الإطاحة بنتنياهو من السلطة.. و الكنيسيت الإسرائيلي يصادق على منح الثقة للحكومة الجديدة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
نتنياهو

تابعنا على جووجل نيوز

13 يونيو 2021 - 11:18 م

عبّر ـ وكالات

 

صادق البرلمان الإسرائيلي “الكنيسيت” ، اليوم الأحد ، على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة زعيم حزب ” يمينا ” اليميني ، نفتالي بينيت .

وحصل الائتلاف الحكومي الجديد ، الذي شكله رئيس حزب (يوجد مستقبل) يائير لبيد بالتحالف مع سبعة أحزاب أخرى ، على أغلبية 60 صوتا مقابل معارضة 59 .

وأدت الحكومة الإسرائيلية الجديدة اليمين الدستوري ، أمام البرلمان الإسرائيلي.

وبحصول الائتلاف الحكومي الجديد على ثقة الكنيسيت تكون إسرائيل قد خرجت من أزمة سياسية غير مسبوقة استغرقت عامين ، وطوت صفحة زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو الذي يعد أطول رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل بعد توليه هذا المنصب لمدة 12 عاما على التوالي.

ويضم الائتلاف 8 أحزاب ممثلة في “يوجد مستقبل” الوسطي بقيادة يائير لبيد ، و”يمينا ” اليميني بزعامة نفتالي بينيت ، و “أزرق أبيض ” بزعامة بيني غانتس ، و” إسرائيل بيتنا” ، و” أمل جديد” ، وحزب “العمل” و”ميريتس” ، و”القائمة العربية الموحدة ” (إسلامي).

ولا يوجد بين الأحزاب السياسية المشاركة في الائتلاف الكثير من القواسم المشتركة باستثناء أنها كانت متوافقة على ضرورة الإطاحة بنتنياهو .

وبموجب اتفاق بين أطراف الائتلاف سيتولى رئيس حزب ” يمينا ” اليميني ، نفتالي بينيت ، منصب رئيس الوزراء حتى شتنبر 2023 ، في حين سيحل لبيد مكانه حتى نونبر 2025.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب