الأمن الوطني يقدم حصيلة مباريات توظيف الأطر المشتركة بين الوزارات التابعة له

 

عبّر ـ الرباط

نظمت المديرية العامة للأمن الوطني، بتاريخ 23 شتنبر الجاري، مباريات مهنية لولوج سلك الموظفين المشتركين بين الوزارات، شملت انتقاء 121 إطارا ينتمون لفئات مهندسي الدولة، المهندسين المعماريين، الأطباء والأطباء البيطريين، فضلا عن المتصرفين والمتصرفين المساعدين والتقنيين، وذلك في مختلف التخصصات والشعب التقنية والمهنية.

وجرى تنظيم هذه المباريات ب 22 مركزا موزعين على مجموع التراب الوطني، فيما بلغ مجموع المترشحين لاجتيازها 10.573 مترشحا من الذكور والإناث، يمثلون كل جهات المملكة.

وقد أسفرت إجراءات المراقبة التي وضعتها مصالح الأمن الوطني لضمان الشفافية وتكافؤ الفرص بين المترشحين عن ضبط حالتي غش بكل من مدينتي سيدي إفني وفاس، تم إقصاء المتورطين فيها بشكل فوري، ومن بينهما موظف شرطة برتبة حارس أمن كان بصدد اجتياز مباراة ولوج درجة تقني متخصص، حيث تم فتح ملف تأديبي في حقه.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد انتهجت آليات جديدة لمكافحة الغش وتدعيم النزاهة والشفافية في المباريات التي تنظمها، معتبرة أن أي إصلاح عميق وشامل للمرفق العام الشرطي يجب أن ينطلق من اختيار أجود الكفاءات والموارد البشرية، ومدركة بأن تنفيذ أية سياسة عمومية في مجال الأمن يرتكز أساسا على موظف الشرطة، الذي يتم توظيفه انطلاقا من معايير الكفاءة والاستحقاق، والمؤهل جيدا من الناحية المعرفية والنظرية والمهنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق