الأمم المتحدة : 700 طفل يموتون يوميا بسبب المراحيض

أخبار دولية كتب في 19 نوفمبر، 2021 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
الأمم المتحدة

عبّر-متابعة 

 

كشفت الأمم المتــحدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في إحصائية خطيرة أنه كل يوم يموت أكثر من 700 طفل دون سن الخامسة بسبب «الإسهال» المرتبط بالمياه غير الآمنة والصرف الصحي غير الآمن.

بمناسبة اليوم العالمي لدورات المياه دعت الأمم المــتحدة اليوم إلى توفير دورات مياه للجميع بحلول عام 2030، مشددة على أن «الحياة بدون دورات المياه خطيرة ومهينة»

ودعت الأمم المتحدة، إلى الاهتمام بتوفير المراحيض، إذ تعتمد الصحة العامة عليها، وشددت على أنه لن يكون هناك مستقبل مستدام بدون دورات مياه.

وأكدت الأمم المتحدة، أنه يجب أن تعمل الحكومات بشكل أسرع وأن تضمن المراحيض للجميع بحلول عام 2030، ولفتت إلى أنه لا يتمتع 3.6 مليار شخص بإمكانية الوصول إلى خدمة الصرف الصحي المدارة بأمان حول العالم، بحسب أرقام صادرة عن منظمة الصحة العالمية وكذلك منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة خلال عام 2021.

وذهبت الأمم المتحدة عبر موقعها إلى أبعد من ذلك، حيث دعت كل من يملك مرحاضا ليقل شكرا لأنه يمتلك مرحاضا لما لذلك من أهمية في وقت هناك ملايين لا يملكون مراحيض، مؤكدة كذلك أن المراحيض تخلينا من كثير من النفايات القذرة وتحفظ كرامة الإنسان.

اترك هنا تعليقك على الموضوع