الأمم المتحدة: نقص الغذاء يهدد أكثر من مليون فقير في زيمبابوي

أخبار دولية كتب في 1 سبتمبر، 2018 - 06:59 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

 

عبّر ـ وكالات

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة 31 غشت، من أن أكثر من مليون مواطن فقير في زيمبابوي يتهدّدهم نقص الغذاء بسبب الجفاف الذي أدى إلى تراجع الإنتاج الزراعي في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج في هراري، آشلي باكستروم، إن “برنامج الأغذية العالمي يستعد لسد الاحتياجات الغذائية الأكثر إلحاحا لمليون و135 ألفا و500 شخص” ويبلغ عدد سكان زيمبابوي 16 مليون نسمة ما يعني أن الأزمة تتهدد أكثر من 7 في المائة من السكان.

ويأتي تحذير برنامج الأغذية العالمي بعد تقرير أصدرته شبكة الإنذار المبكر من المجاعة (فيوزنت) وأشارت فيه إلى الانخفاض الخطير في مخزونات المواد الغذائية لدى أفقر الأسر في المناطق القاحلة في زيمبابوي.

وحذرت الشبكة من أن “ظروف الغذاء هذه يتوقع أن تستمر حتى مارس 2019″، وبحسب برنامج الأغذية العالمي ستكون هناك حاجة إلى أكثر من 61 مليون أورو لتمويل مساعدات الطوارئ الضرورية.

وغرقت زيمبابوي منذ بداية العقد المنصرم في أزمة اقتصادية ومالية حادة نجمت عن سياسة مصادرة الأراضي من المزارعين البيض التي اعتمدها الرئيس السابق روبرت موغابي.

ووعد الرئيس الجديد إيمرسون مانغاغوا الذي انتخب في يوليوز الماضي بإنعاش الاقتصاد عبر إعادة فتح البلاد أمام المستثمرين الأجانب.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع