الأمم المتحدة: تمثيل النساء والفتيات في مجالات تحفز الابتكار “ضئيل على نحو محزن”

أخبار دولية كتب في 12 فبراير، 2019 - 05:16 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

 

عبّر ـ وكالات

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن تمثيل النساء والفتيات في “مجالات تحفز الابتكار” مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “ضئيل على نحو محزن”، مشددا على ضرورة أن “تؤدي النساء والفتيات دورا حيويا في جميع هذه المجالات”.

وطالب الأمين العام في رسالة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم الذي يصادف 11 فبراير من كل سنة، برفع الوعي بضرورة إشراك مزيد من الفتيات في مجالات الرياضيات والتكنولوجيا والعلوم، مضيفا أن العالم “يجب أن يضمن تمتع كل فتاة في كل مكان بالفرصة لكي تحقق أحلامها وتنمي قوتها وتسهم في تحقيق مستقبل مستدام للجميع”.

وأكد أن الصور النمطية التمييزية بين الجنسين “والافتقار إلى نماذج بارزة يحتذى بها والبيئات والسياسات غير الداعمة أو حتى العدائية”، يمكن أن تعيق سعي النساء والفتيات إلى الالتحاق بالمسارات الوظيفية في مجال العلوم.

وأضاف أنه “يجب القيام بالمزيد من الجهود من أجل تغيير الثقافة السائدة في مكان العمل حتى يتسنى للفتيات اللائي يحلمن بأن يصبحن باحثات أو مهندسات أو عالمات رياضيات بولوج مسارات مهنية ترضي طموحهن في هذه المجالات”.

وخلص أمين عام الأمم المتحدة إلى أن العالم “ليس بوسعه أن يفقد إسهامات نصف سكان كوكبنا”، وأنه بحاجة إلى بذل جهود متضافرة للتغلب على هذه العقبات، ومعالجة المفاهيم الخاطئة بشأن قدرات الفتيات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع