الرئيسية أخبار عربية الأمطار الغزيرة تودي بحياة 46 شخص بالسودان

الأمطار الغزيرة تودي بحياة 46 شخص بالسودان

كتب في 16 أغسطس 2019 - 10:45 ص
أمطار غزيرة

عبِّـر ـ متابعة

لقي 46 شخصا مصرعهم في السودان، جراء السيول والامطار الغزيرة التى تهاطلت مؤخرا، على عدة مناطق بالبلاد.

وقال سليمان عبد الجبار وكيل وزارة الصحة الاتحادية، مساء الخميس 15 غشت، إن 46 شخصا لقوا مصرعهم فى كل أنحاء السودان، منهم من انهارت عليه المنازل ومنهم من جرفته السيول.

وأوضح في تصريح صحفي، أن 16 ولاية من بين 18 تأثرت بهذه السيول، مُضيفا أن “العدد الكلي للمنازل المتضررة بجميع ولايات السودان، بلغ 9 آلاف و260 منزل، فيما انهار 595 منزلا بشكل كلي، و3 آلاف و317 جزئيا”، فضلا عن تضرر منشآت عمومية من مساجد ومراكز صحية ومدارس.

وتشهد السودان منذ أيام، أمطارا غزيرة وسيولا عارمة تسببت في أضرار بشرية ومادية.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، تعبئة عدد من القوات الأمنية والعسكرية في المدن والمناطق المتضررة للمساعدة على مواجهة آثار هذه السيول.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»