الأمطار الغزيرة تودي بحياة 46 شخص بالسودان
الرئيسية أخبار عربية الأمطار الغزيرة تودي بحياة 46 شخص بالسودان

الأمطار الغزيرة تودي بحياة 46 شخص بالسودان

كتب في 16 أغسطس 2019 - 10:45 ص
أمطار غزيرة

عبِّـر ـ متابعة

لقي 46 شخصا مصرعهم في السودان، جراء السيول والامطار الغزيرة التى تهاطلت مؤخرا، على عدة مناطق بالبلاد.

وقال سليمان عبد الجبار وكيل وزارة الصحة الاتحادية، مساء الخميس 15 غشت، إن 46 شخصا لقوا مصرعهم فى كل أنحاء السودان، منهم من انهارت عليه المنازل ومنهم من جرفته السيول.

وأوضح في تصريح صحفي، أن 16 ولاية من بين 18 تأثرت بهذه السيول، مُضيفا أن “العدد الكلي للمنازل المتضررة بجميع ولايات السودان، بلغ 9 آلاف و260 منزل، فيما انهار 595 منزلا بشكل كلي، و3 آلاف و317 جزئيا”، فضلا عن تضرر منشآت عمومية من مساجد ومراكز صحية ومدارس.

وتشهد السودان منذ أيام، أمطارا غزيرة وسيولا عارمة تسببت في أضرار بشرية ومادية.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، تعبئة عدد من القوات الأمنية والعسكرية في المدن والمناطق المتضررة للمساعدة على مواجهة آثار هذه السيول.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الأميرة للا خديجة تطفئ شمعتها الثالثة عشرة  «»   حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»