الأطباء يخرجون بالأسود في مسيرة "الحداد" الإثنين المقبل بالرباط
الرئيسية في الواجهة الأطباء يخرجون بالأسود في مسيرة “الحداد” الإثنين المقبل بالرباط

الأطباء يخرجون بالأسود في مسيرة “الحداد” الإثنين المقبل بالرباط

كتب في 24 أبريل 2019 - 5:01 ص

عبّر ـ الرباط

 

 

 

بعد أشهر من المسيرات والإضرابات، تتواصل احتجاجات الأطباء بعد إعلان النقابة الوطنية لأطباء القطاع العام، الخروج في مسيرة احتجاجية جديدة، يوم الاثنين المقبل، بالرباط من وزارة الصحة إلى البرلمان، احتجاجا على “عدم استجابة” الحكومة لملفها المطلبي.

 

 

المسيرة المقبلة التي أعلنت النقابة أن الأطباء سيرتدون خلالها وزرات سوداء، تأتي حسب بلاغ لها، للتنديد بـ”التجاهل الحكومي لمطالب الأطباء”، وهو ما يطرح حسب المصدر ذاته، “التساؤل حول وجود نية حقيقية لدى الحكومة لتفعيل مخرجات الحوار، وهو ما يعطي مشروعية لاستمرار نضال الأطباء الذين يرفضون اليوم كما الأمس أن يكونوا ضحية لتجاذبات داخل الأغلبية الحكومية”.

 

 

وتأتي المسيرة التي أطلق عليها الأطباء، “مسيرة الحداد”، في سياق الغليان الذي يعيشه القطاع الصحي منذ أشهر، حيث لم تفض اجتماعات الهيئة النقابية والوزارة الوصية على القطاع إلى اتفاق، وهو ما دفع بالأطباء إلى اتخاذ خطوات تصعيدية وصلت حد تقديم أطباء لاستقالات جماعية بعدد من مناطق المملكة.

 

 

ويحمل الملف المطلبي للأطباء مجموعة من المطالب، على رأسها، تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته لكل الدرجات وإضافة درجتين فوق درجة خارج الإطار، علاوة على تحسين ظروف اشتغال العاملين في القطاع الصحي العمومي وصرف مستحقات تعويضة بالإضافة إلى تحسين ظروف الاشتغال واستقبال المواطن.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : التوفيق:تنظيم موسم الحج لهذه السنة متوقف على قرار من السلطات السعودية  «»   “بغيناك تعيش”..حملة رقمية لوقف نزيف الانتحار بإقليم شفشاون  «»   ترحيل المغاربة ـ الهولنديين من الناظور نحو الدار البيضاء ومنها الى أمستردام..  «»   مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة  «»   المغرب بقيادة الملك يعرب عن دعمه الكامل للاستجابة العالمية لوباء فيروس كورونا  «»   فاجعة.. لفظ أنفاسه الأخيرة تحت قدم شرطي .. مشهد يهز الولايات المتحدة !  «»   وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع “رسمي”  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي  «»   الناظور : المقاهي الكبرى ترفض استئناف العمل لهذه الاسباب  «»   بعد استقرار في الحالة الوبائية لفترة زمنية… الناظور يسجل ثاني اصابة ب”كورونا”  «»