الأشعري: "البيجيدي" فشل بالكامل في تطبيق دستور 2011
الرئيسية سياسة الأشعري: “البيجيدي” فشل بالكامل في تطبيق دستور 2011

الأشعري: “البيجيدي” فشل بالكامل في تطبيق دستور 2011

كتب في 17 سبتمبر 2019 - 8:24 م
الأشعري

عبّر ـ الرباط

 

 

قال وزير الثقافة والاتصال السابق، محمد الأشعري، إن “حكومة الإسلاميين فشلت بالكامل في تطبيق دستور 2011″، مضيفا بقوله: “نحن لا نزال في 2011 أو ما قبله، لم نتقدم بعد”.

 

 

وأضاف الأشعري، أن “روح الدستور التي كانت في ذلك الوقت متقدمة تدعو للفصل بين السلطة وتقوية سلطات الحكومة والبرلمان هذا لم يحصل في الفترة الانتدابية لحكومة الإسلاميين”.

 

 

أما بخصوص المجال الاقتصادي، فقد أوضح أن “الكل يعرف التراجعات التي وقعت فيها أحيانا نغطي عليها بالمشاريع الكبرى والتي هي موجودة، ولكن المشاريع الكبرى ليست هي نظام التنمية ولذلك وصلنا في نهاية الأمر إلى أن الملك يتكلم عن فشل نموذج التنمية الذي استعمل حتى اليوم ولم يأت بنتائج وعهد للجنة وطنية للبحث عن نموذج جديد”.

 

 

وتحدث كذلك، عن “التراجعات الخطيرة في مجال الحريات التي تخص التعبير والفنون هذه المجالات كلها التي هي روح التقدم تتعرض لتراجعات خطيرة ربما هي النقطة السوداء التي نعيشها منذ فترة”.

 

 

واعتبر الوزير الاتحادي السابق، أن “حكومة الإسلاميين تقول بأنها قدمت المغرب بطريقة لم يسبق لها مثيل وسمعت ذلك من فم رئيس الحكومة” داعيا إياها إلى نشر معلومات مدققة بالأرقام في مجال التنمية والمنجزات حتى نتمكن من عمل تقييم موضوعي لعمل الحكومة”.

 

 

وأوضح المتحدث ذاته، أنه وقف عند هذه السلبيات لأنها تعتبر “معيقة للتطور وعندما نخرج من هذه المرحلة سنجد أنفسنا من جديد في المنطلق الأول لسنة 2011 “.

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أوروبا ترفع مساعداتها الموجهة للمغرب لمحاربة الهجرة  «»   الكابتن ماجد يعود إلى الشاشة العربية من جديد وبإسم جديد  «»   إدانة “مسخوط والديه” بالحبس النافذ بعدما “شرمل” والدته  «»   الرباط..السكر والكوكايين يقودان دركيين للإعتقال  «»   برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»