“الأسود” تغتال أحلام غينيا وتعبر الى الدور الحاسم لتصفيات مونديال قطر

رياضة كتب في 12 أكتوبر، 2021 - 22:26
غينيا

فؤاد جوهر-عبّر

“الأسود” تغتال أحلام غينيا وتعبر الى الدور الحاسم لتصفيات مونديال قطر

 

في مبارة مثيرة ومتميزة، حسم أسود الاطلس تأهلهم الى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم قطر 2022، بعد انتصار بين على منتخب غينيا يومه الثلاثاء بمركب مولاي عبد الله، بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم لغينيا.

وشهدت بداية الشوط الاول، سيطرة نسبية للأسود، وتحكم في مجريات اللقاء، ليسجل النجم الاسمراني الكعبي، الهدف الاول في الدقيقة 21، بعد جملة تكتيكية جميلة للعناصر الوطنية.

غينيا 1
واندفعت عناصر منتخب غينيا بحثا عن تدارك النتيجة في النصف الثاني من الجولة الاولى، ليسجل هجوم منتخب الخصم، هدف التعادل بعد تسديدة محكمة في الدقيقة 31.

انكماش الاسود لم يدم طويلا، اذ سرعان ما عززت العناصر الوطنية باصرارها في العودة في اللقاء الى اضافة هدف ثاني، اثر ضربة رأسية بديعة لسليم ملاح في الدقيقة 42.

وفي شوط المدربين، استرجعت الاسود الثقة الكاملة، لتجاوز منتخب غينيا، حيث سيطر خط الوسط على الايقاع، لتخلق العناصر الوطنية هجومات خطيرة، أثمرت هدف ثالث لسليم ملاح بعد قذفة صاروخية داخل مربع العمليات.

الأسود 1

وعزز قائد كتيبة أسود الاطلس “حليلوزيتش” الخط الامامي بدخول سفيان بوفال، الذي أعطى ديناميكية جديدة للهجومات المغربية، التي صارت اكثر خطورة، ليضيف ذات اللاعب البديل هدف ولا اروع من ضربة مقصية بديعة في الدقيقة 89 من اللقاء، لم تترك اي حظ للحارس الغيني.

عودة الاسود في النتيجة بعد تعادل المنتخب الغيني في الشوط الاول، اعطى شحنة اضافية من التفاؤل لمسار المنتخب واﻹنسجام الذي بدأ يميز كتيبة المنتخب المغربي لرفع التحدي وكسب ورقة المرور في الدور الثاني الحاسم من التصفيات المؤهلة الى مونديال قطر.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع