الأسد الإفريقي..القوات المغربية تتدرب على استخدام منظومة صواريخ “هيمارس”

تقارير كتب في 1 يونيو، 2024 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
صورايخ
جريدة عبّر

أجرت القوات المسلحة الملكية المغربية، بشراكة مع القوات الأمريكية، تدريبات معمقة على استعمال منظومة الصواريخ الأمريكية HIMARs، بمنطقة صحراوية شاسعة بمنطقة رأس درعة، بمناسبة انتهاء التدريبات. كشف الأسد الأفريقي.

وتعد منظومة “هيمارس” إحدى منظومات الصواريخ التي تمكنت القوات المغربية من الحصول عليها العام الماضي، بعد أن طلبها المغرب من الولايات المتحدة الأمريكية، إثر ثبوت فعاليتها في الحرب الدائرة في أوكرانيا، حيث يستخدمها الجيش الأوكراني بشكل فعال ضد الجيش الروسي.

وساهمت هذه المنظومة في دخول المدفعية المغربية إلى قائمة أقوى 20 سلاحا مدفعيا في العالم، بحسب ما كشفه تقرير لموقع “إنسايدر مونكي” الأمريكي المتخصص في الأخبار والبيانات المالية. شهر، حيث تحتل المرتبة 20 عالميا، الأولى على مستوى المغرب العربي والثانية على مستوى أفريقيا.

وبحسب التقرير المذكور، فإن المغرب يمتلك إجمالي 1079 وحدة مدفعية، توزعت بين 565 مدفعا ذاتيا، و306 مدفعا مقطورا، و208 مشروعا صاروخيا، مشيرا إلى أنه تم تعزيز قوة المدفعية المغربية بالمنظومة الصاروخية لمدفعية “هيمارس”. التي وافقت الولايات المتحدة الأمريكية على بيعها للمغرب العام الماضي.

ورغم إنفاق الجزائر الكبير على اقتناء الأسلحة، إلا أن قوة المدفعية الجزائرية غابت عن قائمة أقوى 20 سلاحا مدفعيا في العالم، ولا تتفوق سوى قوة المدفعية المصرية على قوة المدفعية المغربية في القارة الإفريقية التي تحتل المركز الرابع عشر. تصنيف هذا التقرير.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع