الأساتذة المتعاقدون يهددون بإضراب وطني ل6 أيام | في الواجهة
الرئيسية سياسة الأساتذة المتعاقدون يهددون بإضراب وطني ل6 أيام

الأساتذة المتعاقدون يهددون بإضراب وطني ل6 أيام

كتب في 24 فبراير 2020 - 3:30 م
الأساتذة

عبّر ـ متابعة

 

 

 

هدد المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بتصعيد أشكال نضالية، حيث أعلن عن خوض إضراب وطني ل6 أيام متفرقة خلال شهر مارس القادم، مرفقة  بتنظيم مسيرتين احتجاجيتيتن في كل من تطوان ومراكش.

 

وجاء في بيان للتنسيقية بمناسبة ذكرى تأسيسها عن تفاصيل برنامج المسيرات والوقفات، مؤكدين في ذلك عن رفضهم لآلية التعاقد أو ما يسمى التوظيف العمومي الجهوي” حسب رواية الوزارة المعنية، مطالبين من الدولة المغربية “إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية وفق النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

 

كما عبر المجلس الوطني “للمتعاقدين”، عن رفضهم “أي نقاش خارج الإدماج الحقيقي الموجود قبل 2015″، في إشارة منهم إلى ما يروج عن توحيد الشغيلة التعليمية في نظام أساسي جديد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : رئيس المجلس العلمي بالناظور:” الشعب المغربي متسلح بالدعاء والتضامن في سفينة مولانا أمير المؤمنين “  «»   الباطرونا تعقد شراكة لدعم مقاولات ناشئة لمواجهة آثار جائحة كورونا  «»   اسبانيا تنفي مصادرة شحنة ادوية كانت موجهة الى المغرب  «»   مغادرة أول حالة شفاء المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة  «»   حصيلة قياسية في عدد الوفيات بفيروس كورونا في أمريكا  «»   مسنة إيطالية عمرها 103 سنة تتعافى من كورونا  «»   سفارة اسبانيا بالرباط تنفي مصادرت إسبانيا أدوية كانت موجهة إلى المغرب  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي مزاعم تفكيك شبكة إجرامية بمراكش تستهدف أطر طبية وتمريضية خلال فترة الطوارئ الصحية  «»   أكادير.. ايقاف شخص متورط في حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية والإتجار فيهما  «»   استمرار غياب “الكمامات” يثير استياء “المغاربة” وأطباء يحذرون من سوء اﻹستعمال  «»