الأساتذة المتعاقدون يتوعدون بالتصعيد بعد فشل الحوار مع الوزارة
الرئيسية سياسة الأساتذة المتعاقدون يتوعدون بالتصعيد بعد فشل الحوار مع الوزارة

الأساتذة المتعاقدون يتوعدون بالتصعيد بعد فشل الحوار مع الوزارة

كتب في 11 نوفمبر 2019 - 12:15 م
أمزازي

عبر- متابعة

 

 

 

قرر الأساتذة المتعاقدون أطر الأكاديميات الجهوية، العودة من جديدة للإضراب، معلنين توقفهم عن العمل ليومين متتاليين مطلع شهر دجنبر المقبل.

 

 

وقالت تنسيقية المتعاقدين في بلاغ لها أصدرته، إنها تعتزم خوض إضراب يومي 3 و4 من شهر دجنبر المقبل، إلى جانب خوضهم لاحتجاجات مختلفة، قالوا إنهم سيعلنون عنها.

 

 

وطالب المتعاقدون بتمكينهم من الاستفادة من الحركة الانتقالية الوطنية، والحق في الانتقال من سلك لآخر، وتغيير الإطار، إسوة بزملائهم الأساتذة المرسمين، إعمالا لمبدأ المساواة.

 

 

و يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قبل أسبوع قد استدعت النقابات و”المتعاقدين” للعودة لطاولة الحوار، حيث قدمت الوزارة مقترحاتها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : رسالة ملكية إلى الرئيس الجزائري الجديد  «»   كارثة..الخشب يتسبب في اختناق النساء بحمام شعبي بحي البساتين بمكناس  «»   جامعة لقجع تصدم عشاق “الماص” و”الواف” وتؤجل افتتاح ملعب الحسن الثاني لسبب غريب  «»   العثور على جثة امرأة بواحة قرب مراكش  «»   اجلاء 54 ألف شخص بإيطاليا بسبب قنبلة من الحرب العالمية الثانية  «»   إيقاف متطرف بمكناس موالي لـ”داعش” كان بصدد التخطيط لتنفيذ عملية انتحارية  «»   الحلوطي على رأس الاتحاد الوطني للشغل لولاية ثانية  «»   مجرم “خطير” يقع في قبضة الأمن بعد أن قتل غريمه بمراكش  «»   نزار بركة ينتقد الحكومة عن طريق منظومة الصحة  «»   صحيفة عبرية تنقل حقيقة زيارة نتنياهو للرباط على لسان المالكي وقيوح..  «»