الأرصاد تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة بالمغرب

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
الأرصاد

تابعنا على جووجل نيوز

10 يوليو 2021 - 8:07 ص

عبّر ـ دوزيم

 

تشهد المملكة ابتداء من اليوم الجمعة 9 يوليوز ارتفاعا في درجات الحرارة.

وحول أسباب هذا الارتفاع، قال لحسن يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إنها نتيجة لتأثيرات كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب، وسط وشرق البلاد، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة قد يتجاوز المعدل الشهري ب 5 الى 10 درجات.

وأضاف رئيس مصلحة الأرصاد في تصريح لموقع القناة الثانية أن هذه الموجة الحرارية والمعروفة بظاهرة “الشرقي”ستهم معظم مناطق البلاد، خاصة منها الأقاليم الجنوبية، سوس، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط والماس، سايس، الغرب، اللوكس والشاوية وعبدة بالإضافة الى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد.

 

 

وستتراوح درجات الحرارة العليا حسب ذات المتحدث ما بين 44 و48 درجة بالغرب، سايس، هضاب الفوسفاط والماس، المناطق الداخلية لسوس، سهول تادلة، الحوز، تانسيفت، الرحامنة واألقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة، بسوس، المناطق الداخلية لكل من دكالة وعبدة و الشياضمة والشاوية، اللكوس، وسط وشرق البلاد، وما بين 30 و37 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية والمتوسطية.

وأشار يوعابد إلى أنه من المرتقب أن تستمر هذه الموجة الحرارية بالوسط والجنوب والجنوب الشرقي للمملكة طيلة الأسبوع المقبل مع انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة بالشمال ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب