الأحرار يهاجم إسماعيل العلوي الذي تجرأ على انتقاد أخنوش

 

كمال الكبداني ـ عبّر

بعد أيام فقط على توجيه إسماعيل العلوي، وزير الفلاحة الأسبق، انتقادات لاذعة لتدبير عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، لمشروع “المغرب الأخضر”، محذرا من احتجاجات في القرى، رد الحزب بطريقة حادة على عضو مجلس الرئاسة في التقدم والاشتراكية.

وحسب صحيفة “المساء” التي أوردت الخبر، فإن حزب “الأحرار” قال في مقال طويل نشره على موقعه الإليكتروني:” من المؤسف اليوم أن من يريد أن يثير الانتباه حوله للعودة على الساحة السياسية، يتخذ من القطاع الفلاحي مطية له، لقد أصبح الكل خبيرا في الفلاحة وفي العالم القروي”.

ومما جاء في التعليق أيضا، أن “القطاع المتميز والمزدهر، مثل العشب الجيد، يجذب الطفيليات، وهذه الحقيقة البديهية لن يستطيع إسماعيل العلوي استيعابها، نظرا لمعرفته المحدودة بالقطاع الفلاحي، الذي لم يثق يوما بإمكانياته، وهذا باعترافه الشخصي. يمكن أن ما كان يهمه في تلك المرحلة هو المنصب الوزاري، وليس تنمية القطاع والسهر على تطويره”٠

ولم يتوقف حزب “الأحرار” عند هذا الحد، بل أضاف:” الاستثناء الوحيد الذي يمكن أن يحاضر فيه السيد العلوي حول موضوع ما، سيكون حول موضوع: كيف تفسد وتدمر قطاعا ذا إمكانيات، وكيف تبطئ وتيرة نموه، وكيف تحرم المغاربة من إمكانياته ومؤهلاته، ففي هذا المجال ومن دون منافسة، يعتبر أكثر خبرة وتجربة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق