الأحرار يستعيد مقعده البرلماني بدائرة المضيق ـ الفنيدق
الرئيسية سياسة الأحرار يستعيد مقعده البرلماني بدائرة المضيق ـ الفنيدق

الأحرار يستعيد مقعده البرلماني بدائرة المضيق ـ الفنيدق

كتب في 20 سبتمبر 2018 - 10:27 م

 

عبّر ـ متابعة

اكدت مصادر متطابقة، فوز حزب التجمع الوطني للأحرار، في الانتخابات المحلية التي جرت اليوم الخميس 20 شتنبر لملء مقعد شاغر بمجلس النواب برسم دائرة المضيق – الفنيدق.

وحسب ذات المصادر، فقد حل في المرتبة الأولى مرشح حزب الحمامة، بعدما حصل على ازيد من 3400 صوت، مقابل 1806 صوتا لحزب العدالة والتنمية، و1558 صوتا لحزب الحركة الشعبية و603 صوتا للحزب المغربي الحر فيما حصل مرشح فيدرالية اليسار الديمقراطي على 211 صوتا .

وكان حزب “الحمامة” قد حضي بدعم كل من حزب “الأصالة والمعاصرة” وحزب “الاتحاد الاشتاركي “، في الانتخابات الجزئية التي جرت بعمالة المضيق الفنيدق حول المقعد البرلماني الذي كان يحوزه ذات الحزب (الأحرار) قبل أن تسقطه المحكمة الدستورية بعدما بعدما نشر البرلماني عن الأحرار أحمد المرابط السوسي، على صفحته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة وهو يسلّم على الملك إلى جانب مواد مُخصصة لحملته الانتخابية، واعتبرت المحكمة أن ما قام به السوسي يعد استعمالًا لرموز وطنية، يستهدف التأثير على إرادة الناخبين، مما يشكّل مخالفة لما قررته المادتين 36 (الفقرة الأخيرة) و118.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مديرية الأمن تكشف عن معطيات خطيرة لعمليات النصب و تحذر من موقع معروف لبيع وشراء السيارات بالمغرب  «»   عمر هلال يجدد بباكو دعم المغرب الثابت للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  «»   السعودية..تعيين الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزيرا للخارجية  «»   صادم.. مقطع فيديو يظهر معاناة مريض تم إخراجه من مستشفى الحسن الثاني بأكادير رغم عدم تماثله للشفاء  «»   وزير حقوق الإنسان يطرد خمسة أعوان من ديوان الخلفي ليغطي أجور خادمات بيته الفخم على حساب الوزارة  «»   فنان شهير ينجو من الموت المحتم بعد انهيار المسرح عليه + فيديو  «»   هكذا عبّر رئيس الإتحاد البيضاوي بالتأهل لنصف نهائي كأس العرش  «»   الرئيس التونسي قيس سعيد يشيد بجلالة الملك محمد السادس  «»   مول الجيلي.. الناس باغيين يشتتو عادل الميلودي او ها فين وصلات القضية دولادو او المفاجأة مرتو..  «»   بعد المنح والتقاعد السمين..الصمدي يعود للحكومة كمستشار للعثماني  «»