"الأحرار" بالمستشارين يحذر من اعتماد نظام التقشف ويدعو للكشف عن خسائر المقاولات بالأرقام
الرئيسية سياسة “الأحرار” بالمستشارين يحذر من اعتماد نظام التقشف ويدعو للكشف عن خسائر المقاولات بالأرقام

“الأحرار” بالمستشارين يحذر من اعتماد نظام التقشف ويدعو للكشف عن خسائر المقاولات بالأرقام

كتب في 20 مايو 2020 - 9:50 م
مجلس المستشارين

عبّر ـ الرباط

 

 

حذّر محمد البكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين الثلاثاء الحكومة ، من اعتماد نظام التقشف، داعيا الحكومة بالكشف عن كلفة جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني وعن معطيات رقمية بخصوص خسائر المقاولة الوطنية.

 

 

 

ووفق مداخلة البكوري والتي جاءت ردا على عرض رئيس الحكومة بمجلس المستشارين حول بيانات تدبير الحجر الصحي بعد 20 ماي:، اعتبر البكوري “أن اعتماد نظام التقشف سيأتي على ما تبقى من المقاولة خصوصا في الشق المرتبط بالاستثمار”.

 

 

 

وأردف قائلا:” كنا نتمنى كفريق لجزب التجمع الوطني للأحرار أن يتضمن عرض رئيس الحكومة كلفة الجائحة على الاقتصاد الوطني وأرقام حقيقية عن الخسائر التي تكبدتها المقاولة الوطنية، وأثار ذلك على الأوضاع الاجتماعية على المدى القريب والمتوسط”.

 

 

 

واعتبر فريق الأحرار أن قرار الحكومة القاضي بتمديد الحجر ل3 أسابيع إضافية” يبقى خطوة معقولة وضرورية لحماية ما تحقق من نتائج إيجابية في استقرار الحالة الوبائية”.

 

 

 

لكن يتساءل المتحدث:“هل منظومتنا الصحية قادرة اليوم على استيعاب المفاجئة لا قدر الله إذا ما تم رفع الحجر الصحي؟ وماذا رصدتم من إمكانيات لدعمها حالا ومستقبلا؟”

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»   في زمن كورونا صناعة الجلباب التقليدي بأسفي يخرج من رحم معانات الصانع التقليدي  «»   هكذا يقضي المرضى عيد الفطر داخل مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء  «»