الأحد أول أيام عيد الفطر 1441 هـ في العديد من الدول
الرئيسية 24/24 الأحد أول أيام عيد الفطر 1441 هـ في العديد من الدول

الأحد أول أيام عيد الفطر 1441 هـ في العديد من الدول

كتب في 22 مايو 2020 - 6:59 م

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت العديد من الدول ، عن موعد عيد الفطر لسنة 1441 هـ، حيث أكدت الجهات المختصة في كل من المملكة العربية السعودية ومصر وقطر والبحرين والأردن والإمارات ودول أخرى أن المتمم لشهر رمضان المعظم، هو السبت ، وأن، الأحد 24 ماي، أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

 

و أعلنت أيضا كل من تركيا وماليزيا وإندونيسيا وأستراليا أن غدًا السبت 23 ماي، هو المتمم لشهر رمضان، وأن الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

 

وفي المغرب ، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها ستراقب هلال شهر شوال يوم غد السبت 29 رمضان، وأنها ستصدر بلاغا كما هي العادة بثبوت رؤيته من عدمها.

 

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن الرؤية الفعلية للهلال هي المرعية في المملكة المغربية، وأن التوقعات الحسابية ليست حاسمة، مهيبة في هذا الصدد بجميع وسائل الإعلام بانتظار إصدار بلاغها بواسطة وكالة المغرب العربي للأنباء.

 

وشددت الوزارة في هذا الإطار على أن “كل استباق، ولو وافق ما سيأتي الإعلان عنه، يعتبر خبرا زائفا”، مشيرة إلى أنه قد وقع للاسف أن خمسة مواقع إعلامية قد ارتكبت هذه المخالفة خلال مراقبة شهر رمضان، وبدأت تتحدث عن “بلاغ” من الوزارة نصف ساعة قبل صدوره.

 

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أهابت فيوقت سابق اليوم بأصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة إخبارها بثبوت رؤية هلال شهر شوال أو عدم ثبوت رؤيته، وذلك بواسطة أرقام الهاتف التالية:

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : مجلس النواب: الحجر الصحي أفرز نقاشا عموميا ساهم فيه الشعب المغربي بمسؤولية  «»   لوموند: أولياء تلاميذ التعليم الفرنسي بالمغرب غاضبون بسبب رسوم التمدرس  «»   حالات الإصابة بكورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عتبة المليون ونصف  «»   بريطانيا تتجه لاعادة فتح المدارس الإبتدائية جزئيا  «»   مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»