الأبواب المفتوحة للأمن الوطني تكشف عن مهام وتخصصات الشرطة..
الرئيسية 24/24 الأبواب المفتوحة للأمن الوطني تكشف عن مهام وتخصصات الشرطة..

الأبواب المفتوحة للأمن الوطني تكشف عن مهام وتخصصات الشرطة..

كتب في 2 أكتوبر 2019 - 6:25 م
24/24 مشاركة
الأبواب المفتوحة للأمن الوطني

عبّر ـ طنجة 

 

احتضن فضاء مالاباطا، اليوم الأربعاء، بطنجة الدورة الثالثة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، الممتدة إلى غاية الأحد القادم، وذلك بحضور والي أمن طنجة محمد أوعلا أحتيت، ووالي جهة الشمال محمد مهيدية، وعدد من المسؤولين الأمنيين.

 

 

وكشف والي أمن طنجة محمد أوعلا أوحتيت، في كلمة ألقاها خلال الإفتتاح، أن ولاية الأمن قامت بتوفير فضاءات للأطفال واليافعين، ومسار للتوعية بقانون السير والجولان، وأروقة للتعريف بجميع مهام وتخصصات الشرطة، مع استعراض تمارين محاكاة حول كيفية الاقتحام والتدخل لمواجهة التهديدات الإرهابية والجريمة المنظمة، وهي العروض التي ستقدمها الوحدات الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وكذا المجموعة المركزية للأبحاث والتدخلات التابعة للأمن الوطني.

 

 

وأضاف أوحتيت، أن الفضاء يتضمن أيضا، حلبة لتقديم عروض خيالة الأمن الوطني، والتي تبرز دور الفرس في منظومة الخدمات الشرطية ببلادنا، علاوة على حلبة أخرى لاستعراض أحدث التقنيات التي تشتغل عليها الكلاب المدربة للشرطة، بما فيها تقنيات الكشف عن المواد المتفجرة والناسفة، والمواد المحظورة، وكذا العملات المهربة، وهي الكلاب المدربة التي أصبح الطلب الأمني متزايدا عليها لتأمين مختلف التظاهرات الكبرى وضمان أمن المنافذ الحدودية للمملكة.

 

 

وقال أوحتيت، إن قاعة الندوات داخل هذا الفضاء سميت على الدكتور والعميد الإقليمي المتقاعد ميلودي حمدوشي، وفاءً لروح أحد أبناء هذه المؤسسة اعترافا بمناقبه العالية، وتفانيه في خدمة أمن الوطن والمواطنين، وتأبيناً لذكراه، مع تجديد الابتهالات، بأن يسكنه المولى فسيح جناته، ويجزيه خير الجزاء على ما قدّم من جميل العمل لأسرة الأمن الوطني.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عائد من الصين: الحمد لله سيدنا نقذنا من الهلاك والعطف ديالوا وصل للعالمية  «»   سطات..اختطاف و إعتداء على طفلة “زوهرية”  «»   عمان..هذه هي التحديات التي تنتظر السلطان هيثم مع انتهاء الحداد  «»   من عمق الجب ضحايا مافيا العقار بالمنصورية يستنجدون بالملك بعد أن قابلهم الغرق باليم الذي لا حدود له  «»   تصرف عامل اشتوكة أيت باها يثير اعجاب المغاربة  «»   كأس العرب لأقل من 20 سنة .. تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني  «»   البطولة الاحترافية.. أولمبيك خريبكة يزيد من متاعب حسنية أكادير  «»   تارودانت.. أمن أولاد تايمة يعتقل قاتل الشاب العشريني الذي يعيش حالة التشرد  «»   مسيرة البيضاء..بهرجة وصراخ وقيادة باهتة دون تأييد يضفي عليها طابع الشرعية  «»   الملك يهنئ امبراطور اليابان  «»