الأبواب المفتوحة في خدمة مغاربة العالم للوكالة الحضرية للرباط وسلا من 9 إلى 13 غشت الجاري

24/24 كتب في 8 أغسطس، 2021 - 00:50
الأبواب

عبّـــر – و.م.ع

 

 

نظم الوكالة الحضرية للرباط وسلا أيام الأبواب المفتوحة في خدمة مغاربة العالم، على صعيد مقرها بالرباط وملحقتها بسلا؛ وذلك ما بين 9 و13 غشت 2021.

 

ويأتي تنظيم هذه الأبواب المفتوحة انخراطا من الوكالة الحضرية في توجهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والهادفة إلى تفعيل التعليمات الملكية السامية الرامية إلى ضمان استفادة مغاربة العالم من ظروف جيدة خلال إقامتهم ببلدهم.

 

وتهدف العملية، حسب بلاغ للوكالة الحضرية، إلى تقديم المساعدة التقنية والإدارية، وكذا التعريف بالخدمات اللامادية التي تقدمها مصالح هذه الوكالة الحضرية.

 

وتضع إدارة الوكالة الحضرية للرباط وسلا، رهن إشارة مغاربة العالم وطيلة مقامهم الصيفي على مدار أيام الأسبوع (باستثناء يوم الأحد) مجموعة من الإجراءات تتجلى في إحداث خانة بالموقع الإلكتروني للوكالة الحضرية خاص بهذه الفئة للتواصل وتقديم المساعدات التقنية دون عناء للتنقل (الدراسة القبلية، الشكايات، طلبات…)، وتخصيص رقمين خاصين بمغاربة الخارج مفتوحين قصد التوجيه وتقديم المساعدة التقنية وتسهيل الولوج إلى المعلومة، وذلك على مستوى مقرها بالرباط (06 99 94 10 00) وملحقتها بسلا (0702012171).

 

كما تقوم الوكالة، يضيف المصدر، بالتواصل والتحسيس بجل الخدمات اللامادية التي توفرها، على مستوى صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه يمكن الاطلاع والاستفادة من جل الخدمات الرقمية التي تقدمها الوكالة الحضرية عبر موقعها على الويب aurs.org.ma.

 

وتتمثل هذه الخدمات، على الخصوص، في الاطلاع على تصاميم التهيئة المصادق عليها وفق منصة تفاعلية تمكن من تحرير أوتوماتيكي لمذكرة إرشادية للمعلومات التعميرية، وطلب ودفع وتتبع ومنح مذكرة المعلومات التعميرية، ومتابعة تقدم معالجة ملفات طلبات ترخيص البناء والتجزيء، ودفع الخدمات المستحقة لهذه الوكالة الحضرية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع