"اقعدي يا هند و الله ينتقم من لي جاب الكوطة"عنوان الإهانة | في الواجهة
الرئيسية عبّر معنا “اقعدي يا هند و الله ينتقم من لي جاب الكوطة”عنوان الإهانة

“اقعدي يا هند و الله ينتقم من لي جاب الكوطة”عنوان الإهانة

كتب في 25 فبراير 2020 - 6:00 م

رضوان جراف-عبّر 

 

عبارات نطق بها أحد أعضاء البرلمان الأردني و هو يرد على زميلته في المجلس، طالبا منها السكوت و الجلوس و مهاجما من أقر مبدأ الكوطة داخل مجلس النواب الأردني.

 

 

عبارات النائب البرلماني يحيى السعود، تحولت إلى هشتاغ واسع الانتشار على وسائط التواصل الاجتماعي، عنوانه أقعدي يا هند، الذي اعتبر ناشروه إهانة كبيرة للمرأة و تنم عن نظرة دونية لها خاصة فيما يتعلق بمشاركتها في العمل السياسي.

 

 

موقف النائب البرلماني، يحي السعود، يؤكد أن تلك النظرة النمطية عن المرأة مازالت لم تفارق وجدان الرجل العربي، الذي ينظر إلى أن مكان المرأة هو البيت فقط، و لا تصلح لأن تكون إلى جانب الرجل في شتى المجالات الحياتية، و هي النظرة التي اعتقد الكثيرون أننا بتنا ننبذها شيء فشيء، إلا أن واقع الحال يعكس غير ذلك، طالما أن خطابنا يناقض سلوكنا، و طالما أن البعض و في لحظة انفعال ينطق بما يجول في لاوعيه، وهذا اللاوعي هو الذي يتشكل منه المخيال الذي يؤطر سلوكنا تجاه المرأة و قضاياها المصيرية.

 

 

و إذا كان الهشتاغ الذي انتشر بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، عبر عن رفض هؤلاء لسلوك السيد النائب البرلماني، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أن كلامه لا ينطبق على كثير من الرجال، الذين يتعاملون مع قضية المرأة بكثير من النفاق السياسي و الاجتماعي، حيث يحاولون إظهار عكس ما يعتقدونه و يؤمنون به بخصوص هذه القضية، و علة ذلك أن عدد منا يريد أن يظهر بمظهر الرجل المتحضر الذي يقطع مع أساليب التفكير العتيقة التي تهين المرأة و تنتقص من ماهيتها، لكنه في الواقع هو يعرف أكثر من غيره أنه يمارس نوعا من الخديعة للمرأة و المجتمع.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عجز المغرب التجاري يرتفع 2% في فبراير إلى 31 مليار درهم  «»   تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصبح عدد الوفيات 40 حالة  «»   دراسات ترصد أعراض جديدة لكورونا على الدماغ  «»   وفاة سفيرة الفلبين في لبنان بفيروس كورونا  «»   كورونا تضرب وزير صحة حكومة الاحتلال الاسرائيلي  «»   تطوان. وفاة سيدة بفيروس كورونا  «»   وزارة الفلاحة:الإنتاج مستمر و المنتجات الغذائية والفلاحية متوفرة بشكل جيد في الاسواق  «»   الفليبين..الرئيس يأمر بقتل مخالفي إجراءات العزل الصحي بالرصاص  «»   رونالدو يتفوق على الجميع و يقترب من المليار  «»   رجل يتظاهر بالموت ليتحايل على الحجر الصحي  «»