اقصائيات كأس العالم ..” الأسود ” تزأر أمام غينيا بيساو بخماسية نظيفة

رياضة كتب في 6 أكتوبر، 2021 - 22:31
الأسود

فؤاد جوهر-عبّر

اقصائيات كأس العالم ..” الأسود ” تزأر أمام غينيا بيساو بخماسية نظيفة

 

زأرت أسود الأطلس مساء اليوم الأربعاء، وفي مبارة بدون جمهور بمركب مولاي عبد الله بالرباط، أمام منتخب غينيا بيساو بخماسية نظيفة، برسم اقصائيات كأس العالم قطر 2022، منحت شحنة من التفاؤل للجماهير الرياضية المغربية، لكسب رهان تأشيرة المرور الى المونديال القادم.

وسيطر الأسود  على مجريات الشوط الأول، باﻹستحواذ على وسط الميدان، مع خلق مجموعة من الفرص المحتشمة، أتت أكلها برجل نجم المنتخب المغربي حكيمي، بقذفة صاروخية في الدقيقة 31، والتي لم تترك أي حظ لحارس مرمى الخصم.

ومع توالي الدقائق في الشوط الاول، خلقت العناصر الوطنية مزيد من الضغط على الفريق الخصم، لتحصل على ضربة جزاء في اخر اطوار الجولة الأولى، ترجمها عمران لوزا الى هدف ثاني عقدت من مأمورية غينيا بيساو في تدارك النتيجة المبارة.

بعد محرز ومحمد صلاح حكيمي

واستعرض أسود الاطلس في شوط المدربين مهاراتهم التقنية، وبجهد أقل حفاظا على الطراوة البدنية للمواجهات اﻹقصائية خلال اﻷيام القليلة القادمة، حيث نجح الياس الشاعر من هزم مرمى الخصم بهدف اخر في الدقيقة 45، عزز سيطرة المنتخب المغربي على اللقاء.

وأضاف النجم الأسمراني أيوب الكعبي هدف لا يشاهد الا في الدوريات العالمية بضربة مقص بديعة، في الدقيقة 62 ذكرت الجمهور الرياضي بالهدف التاريخي لمصطفى حجي في مرمى نادر السيد حارس منتخب مصر، في نهائيات كأس افريقيا 1998.

وأمام تراجع منتخب غينيا بيساو، وتعزيزات ربان كتيبة الاسود حليلوزيتش، بإشراك كل من فيصل فجر، ومنير الحدادي، تمكن العائد الى الأسود بتعميق جراح غينيا بيساو بهدف خامس في الدقيقة 82.

وعزز المنتخب المغربي بهذه النتيجة الخماسية تموضعه المؤقت، في سبورة الترتيب إذ صار يحتل صدارة المجموعة بستة نقاط، ولتمنح هذه النتيجة تفاؤلا لمتتبعي النخبة الوطنية لكرة القدم لمواصلة المشوار الى اخر رمق، بهدف تحقيق التأهيل الثاني على التوالي الى مونديال قطر 2023 والسادس في مشواره الرياضي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع