افتتاح القمة الاستثنائية الـ 12 للاتحاد الإفريقي في نيامي بمشاركة المغرب
الرئيسية 24/24 افتتاح القمة الاستثنائية الـ 12 للاتحاد الإفريقي في نيامي بمشاركة المغرب

افتتاح القمة الاستثنائية الـ 12 للاتحاد الإفريقي في نيامي بمشاركة المغرب

كتب في 7 يوليو 2019 - 3:39 م
24/24 مشاركة
بوريطة..وزير الخارجية والتعاون الدولي

عبّر

 

 

انطلقت اليوم الأحد في نيامي أشغال القمة الاستثنائية ال12 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بمشاركة المغرب.

 

 

ويقود وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة الوفد المغربي في أشغال هذه القمة المخصصة لإطلاق المرحلة التشغيلية لمنطقة التبادل الحر القارية الإفريقية.

 

 

وتهدف منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية التي دخلت حيز التنفيذ في 30 ماي الماضي بعد مصادقة 24 دولة عليها، إلى إنشاء سوق مشتركة للسلع والخدمات، مدعومة في ذلك بمبدء حرية حركة الأشخاص. ويمثل إحداث هذه المنطقة مشروعا محوريا ضمن أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : برلمان الطفل “نموذج بناء” للسياسة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  «»   لاعب للأسود يعتزل اللعب مبكرا ويتوجه للتحكيم  «»   آخر التطورات في قضية “نصاب المحاكم” ومن معه  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»