fbpx

اعتقال سيدة استرالية كبدت مزارع الفروالة خسائر كبيرة بغرزها إبر الخياطة داخل منتوجاتهم

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

12 نوفمبر 2018 - 7:10 م

عبّر-وكالات

 

تمثل استرالية تبلغ من العمر 50 عاما أمام المحكمة يوم الاثنين، بعد أن وجهت الشرطة لها اتهامات بإتلاف ثمار فراولة بغرس إبر الحياكة فيها، وذلك في أزمة أثارت أحد أكبر الكوابيس الخاصة بأمن الغذاء في البلاد.

 

وأصيب قطاع إنتاج الفراولة في استراليا، وحجمه 160 مليون دولار استرالي، بصدمة شديدة في سبتمبر بعد تلقي قرابة 200 شكوى، بالعثور على إبر حياكة في ثمار فراولة وفواكه أخرى.

 

وتم سحب عدد من المتاجر الكبيرة الفاكهة من على الأرفف، إذ عزف المستهلكون عنها مما اضطر بعض المزارعين للكف عن إنتاجها، وسط تحذيرات من إفلاس واسع النطاق.

 

وقالت الشرطة الاسترالية إنها وجهت للمرأة سبعة اتهامات بالإتلاف وهي أول اتهامات في هذه القضية.

 

وقال المحقق جون واكر في شرطة كوينزلاند للصحفيين في برزبين عاصمة ولاية كوينزلاند، حيث ظهرت أزمة إتلاف الفراولة: “ربما كان هذا واحدا من أصعب التحقيقات التي كنت جزءا منها”. وذكرت الشرطة أن المتهمة موظفة سابقة في إحدى الشركات المتضررة لكنها لم تحدد أيها.

 

وتواجه المرأة حكما بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات إذا أدينت، وذلك بعد أن غلظت الحكومة الأسترالية المحافظة العقوبة سعيا لاحتواء الأزمة. وقال واكر إن الشرطة تلقت 186 شكوى بإتلاف ثمار فاكهة من بينها 15 شكوى كانت كاذبة. وتعتبر الشكاوى الكاذبة جريمة في استراليا. ورحب مزارعو الفراولة بالاتهامات لكنهم ألقوا باللوم في الأزمة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )