اعتداء على سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة من طرف مستخدم بالطرام واي سلا

اعتداء على امرأة من ذوي الاحتياجات

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

12 نوفمبر 2019 - 1:46 م

 

 

سعد الناصري ـ عبّر 

 

 

تعرضت سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى اعتداء من طرف أحد مستخدمي نقل ” الطرام واي” أثناء رحلته على مستوى الخط الثاني صباح اليوم الثلاثاء من سلا بطانة إلى الرباط، وكانت المعاقة قد امتنعت عن أداء التذكرة لظروفها المادية وتبرر كونها معفية من أداء التذكرة.  إلا أن المستخدم والذي كان مرافقا للمراقب، تطاول في المشادات الكلامية معها ليقوم بجرها بأسلوب عنيف من فوق الكرسي المتحرك ورميها أمام باب المقصورة.

 

وحسب شهود عيان الذين تدخلوا للحد من التمادي في العنف، فإن المستخدم لم يكن في وقت دوامه وكان مجرد مرافق للمراقب، وأن الحادثة كادت أن تسبب في كارثة تذكرنا بحادث مشابه في وقع مؤخرا بمصر تسبب في مقتل شاب بسبب المعالجات المتجبرة لبعض المستخدمين في القطاع والذين لم يحصلو على تكوين في اسلوب التعامل مع حالات الامتناع عن الأداء.

 

وقد تعاطف الركاب مع السيد المعنفة الذين تعودوا على رؤيتها بكرسيها المتحرك متوجهة إلى حيث تعمل كحارسة للسيارات بمنطقة حسان الرباط.، واستنكروا السلوك الذي لو لا الألطاف الإلاهية لكانت كارثة.

 

ويشتكي عدد من المواطينين من تعدد الحالات التي يجدون أنفسهم لايتعاملون ممع مستخدمين في المراقبة، بل يجدون أنفسهم في مواجهة بلطجية يبتزونهم ويعنفونهم.

 

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )