اشتوكة آيت باها: أساتذة ينددون بتهديد الإدارة بسبب امتناعهم من المشاركة في نشاط مواز

شؤون تربوية كتب في 18 نوفمبر، 2019 - 14:45 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

 

عبّــر ـ اشتوكة أيت باها

 

انتقد عدد من الأساتذة العاملين بمدرسة النهضة بدوار حاسي البقر الموجودة بجماعة سيدي بيبي التابعة لإقليم اشتوكة آيت باها ما أسموه”التهديد والابتزاز الذي تعرضوا له من طرف مديرهم يوم السبت 16 نونبر الجاري، وذلك بعدما حاول إجبارهم على العودة إلى المؤسسة خلال الفترة المسائية للإشراف على تنظيم سباق بملحقة المؤسسة علما أن هؤلاء قد أدوا مهامهم طيلة الفترة الصباحية حسب الجدولة الزمنية الرسمية، وعادوا إلى مقرات سكناهم البعيدة عن موقع النشاط”.

 

وبحسب تصريحات لهؤلاء الاساتذة فإنهم “القوا تهديدات عبر وسطاء من المدير باستخدام سلطة الإدارة في الحرمان من الترقية والتضييق في حق كل من يمتنع عن المشاركة في هذا النشاط الموازي”.

 

واستنكر هؤلاء الأساتذة برمجة إدارة المؤسسة لمثل هذه الأنشطة داخل أوقات الدراسة بالنسبة لعدد من الأقسام، وهو ما أجبر عددا آخر من الأساتذة على تعليق الدروس والمشاركة في النشاط الرياضي.

 

وشدد هؤلاء الأساتذة على أن موقف إدارة مدرسة النهضة جاء مخالفا لمذكرات الوزارة الوصية التي تحث باستمرار على الحفاظ على زمن التعلم وتفرض برمجة هذه الأنشطة خارج أوقات الدراسة صيانة للزمن المدرسي.

 

ويتخوف عدد من أساتذة مدرسة النهضة بإقليم اشتوكة آيت باها من أن يكون المدير بصدد الاستقواء بالمديرية الإقليمية كونه يترأس جمعية محلية للمديرين.

 

وأبدوا استغرابهم لعدد من التجاوزات التي سجلوها خلال الفترة الماضية في صمت من الجهات المسؤولة.

 

وتأتي شكوى هؤلاء الأساتذة في ظروف يصفونها بالمزرية تمضي فيها الدراسة بالنسبة لعشرات التلاميذ وعدد من رجال التعليم ، حيث عمدت الإدارة إلى استغلال “كراجات” وجعلها أقساما لسد الخصاص في القاعات بطريقة ارتجالية في غياب لأدنى الشروط والمعايير المطلوبة في الفضاء التربوي.

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع