اسبانيا تعبر عن انزعاجها من مصادقة البرلمان على ترسيم حدود المغرب
الرئيسية سياسة اسبانيا تعبر عن انزعاجها من مصادقة البرلمان على ترسيم حدود المغرب

اسبانيا تعبر عن انزعاجها من مصادقة البرلمان على ترسيم حدود المغرب

كتب في 23 يناير 2020 - 1:09 م
المغرب اسبانيا

عبّر ـ متابعة

 

 

 

فور مصادقة البرلمان المغربي بالإجماع، على مشروعي قانونين يتعلقان بترسيم الحدود البحرية للمملكة، خرجت إسبانيا بتصريحات غاضبة من الخطوة المغربية، معبرة عن رفضها هذا القرار واصفة إياه بـ”الخطوة الأحادية”.

 

 

 

وفي هذا الإطار، قالت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، بأن هناك اتفاق بين بلدها والمغرب على عدم ترسيم الحدود البحرية من جانب واحد.

 

 

 

وأضافت المسؤولة الإسبانية، أن “الاتفاق على تعيين المسافات البحرية بين المغرب وإسبانيا لا يزال معلقا لأنه تم من جانب واحد”، مشددة على أن “هذه الخطوة تستوجب اتفاقا متبادلا بين الرباط ومدريد وفقا للقانون الدولي الحالي”.

 

 

وصادق مجلس النواب المغربي، الأربعاء 22 يناير الجاري، بالإجماع، على مشروعي قانون يبسطان سيادة المغرب البحرية، ويخلقان منطقة اقتصادية خالصة تبلغ 200 ميل.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : اشتوكة أيت باها.. أب يدهس ابنه ويرديه قتيلا أمام منزله  «»   تطوان..فتح تحقيق معمق في اتهامات فساد ضد قيادات امنية و منتخبين  «»   حقوقي يبوح بأسرار خطيـرة في قضية ليلى “خطيبة المحامي”…ويعري العدالة والتنيمة..  «»   الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»   يوسف الزروالي يفجرها.. أنا اللي كتاشقت شكون مول حمزة مون بيبي وباطمة وسيمو بلبشير متورطين مع العصابة  «»   مافيا العقار.. بعد هدم مشاريع ” تغازوت باي ” أكبر عملية نصب بالمنصورية على مغاربة العالم  «»   وزارة التربية الوطنية: رمز الهوية البصرية الجديدة متاح للاستعمال دون قيد أو شرط عبر مسطحة مهنية  «»   عائد من الصين: الحمد لله سيدنا نقذنا من الهلاك والعطف ديالوا وصل للعالمية  «»   سطات..اختطاف و إعتداء على طفلة “زوهرية”  «»   عمان..هذه هي التحديات التي تنتظر السلطان هيثم مع انتهاء الحداد  «»