ازواوي..مجلس الشوباني هو المسؤول عن عرقلة عجلة التنمية في جهة درعة تافيلالت
الرئيسية سياسة ازواوي..مجلس الشوباني هو المسؤول عن عرقلة عجلة التنمية في جهة درعة تافيلالت

ازواوي..مجلس الشوباني هو المسؤول عن عرقلة عجلة التنمية في جهة درعة تافيلالت

كتب في 21 أكتوبر 2019 - 11:26 ص
ازواوي..مجلس الشوباني هو الذي يعرقل التنمية في جهة درعة تافيلالت

 

 

 

ولد بن موح-عبّر 

 

 

أكد الدكتور حسن أزواوي، أن المجلس الجهوي باعتباره فاعل سياسي بجهة درعة تافيلالت هو الذي يعرقل التنمية هذه الجهة التي تحتل المرتبة الاخيرة فيما يخص مؤشرات التنمية المتعارف عليها.

 

 

و أضاف أستاذ الأقتصاد بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، من خلال تدوينة علة حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  أنه و و بناءا على الدور المنوط بالمجلس الجهوي في إطار القانون المنظم للجهات و اعتمادا على الحالة التي وصل إليها مجلس درعة تافيلالت، و نظرا لكون هذا الأخير يتوفر على الموارد المالية الأساسية من أجل اقلاع سوسيوقتصادي، غهو المسؤول عن العرقلة التي تعرفها الجهة من الناحية التنموية.

 

 

و أعتبر الناشط في جميعة بوكافر بـألنيف، أن المقاربة الشمولية هي من بين أهم الركائز التي ينبني عليها اي نموذج تنمية ترابية بشكل عام و تنمية جهوية بشكل خاص.

 

 

و اشار المتحدث إلى أن المادة 7 من القانون المنظم للجهات على، تنص على  ان مجلس الجهة يقوم بـ :” اعداد مخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة وفقا للتوجهات والاهداف المعتمدة في المخطط الوطني للتنمية وفي حدود الوسائل الخاصة بالجهة وتلك الموضوعة رهن تصرفها….” بناءا على التجارب الرائدة في التنمية الترابية، فإن هذه الأخيرة تستوجب رؤية… و بعد اربعة سنوات و على حسب علمي يضيف المتحدث فإن المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت لا يتوفر على مخطط التنمية.

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مواجهة خطيرة بين أفعى الكبرى و عيساوي … فيديو يقطع الأنفاس  «»   استقبال رسمي للمغربية المشاركة في “تحدي القراءة العربي”  «»   انتشار فيديو لشخص يقول أنه تدخل لتخفيف حكم قضائي يثير المغاربة والنيابة العامة تتدخل..  «»   العثور على هيكل عظمي مكبل اليدين وجماجم بشرية ببئر مهجور نواحي تارودانت (صور)  «»   محاكمة”لكناوي”..المحامي يؤكد سبب الإعتقال والمفاجأة في الفيديو  «»   أفورار..طلبة يحاصرون حافلات للنقل الحضري  «»   تعديلات استثنائية طالت مشروع “ميزانية 2020”  «»   هكذا علّقت الحكومة على “جراثيم مياه سيدي حرازم”  «»   اتهامات لدنيا بطمة بتكبير الارداف و مناطق اخرى.. وهي ترد بكلام نابي  «»   على خلفية اعتقال “الكناوي”..الحكومة تؤكد أن “الراب” يجب أن تحترم فيه الثوابت  «»