ارتفاع عدد ضحايا جبل إيفرست هذا الموسم إلى 7 قتلى
الرئيسية أخبار دولية ارتفاع عدد ضحايا جبل إيفرست هذا الموسم إلى 7 قتلى

ارتفاع عدد ضحايا جبل إيفرست هذا الموسم إلى 7 قتلى

كتب في 24 مايو 2019 - 11:40 م

عبّر-وكالات 

 

لقي ثلاثة من متسلقي الجبال مصرعهم أثناء اعتلائهم لقمة جبل افرست الأعلى في العالم، ليصل بذلك عدد الوفيات سبعا إلى حد الساعة في هذا الموسم، كما أعلنت عن ذلك، اليوم الجمعة، السلطات ومنظمو رحلات التسلق.

 

 

وأعلنت المتحدثة باسم مكتب السياحة بالنيبال ميرا اشاريا للصحافة أن متسلقين آخرين من الهند توفوا بجبل إيفرست يوم أمس، بينما أشار المنظمون إلى أن متسلقا ثالثا لقى مصرعه أيضا.

 

 

ويعرف الجبل الذي تبلغ قمته 8848 م ما بين نهاية أبريل ونهاية ماي ازدحامات للمتسلقين تتشكل قرب القمة التي يقل فيها الأوكسجين، وتكون الأحوال الجوية في هذه الفترة مناسبة أكثر لتسلق الجبل.

 

 

ووصلت كالبانا داس، 52 سنة، لقمة إيفريست لكنها توفيت أمس الخميس بعد الزوال في طريق العودة، فيما لقي نهال باكوان، متسلق آخر هندي، نفس المصير أثناء النزول.

 

 

وفي الجانب الآخر من الجبل، توفي متسلق نمساوي يبلغ من العمر 65 سنة، حسب ما أعلن منظم رحلته.

 

 

وقد يتجاور عدد متسلقي قمة ايفرست هاته السنة الرقم القياسي للسنة الماضية التي سجلت وصول 807 أشخاص للقمة.

 

 

ونجح النيبالي كامي ريتا شيربا البالغ من العمر 49 سنة للمرة 24 في اعتلاء قمة جبل ايفرست التي بلغها لأول مرة في سنة 1953 كل من النيبالي تينزينغ نورغاي والنيوزيلندي ادموند هيلاري.

 

 

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الشيخة الطراكس جابت التمام للمغاربة بهاد الفيديو المفاجئ..والسبب …  «»   شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة في قبضة الأمن بطنجة  «»   رسمي..الكشف عن الوضع الصحي للأطفال الثلاثة ضحايا فاجعة حي أناسي  «»   ضبط سيدتين تخفيان “الحشيش” بملابسهن الداخلية  «»   زوجة الرئيس التونسي الجديد..قاضية تتلمذت على يد قيس سعيد  «»   إجهاض عملية تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا بمركز الكركارات  «»   الملك محمد السادس يهنئ قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية  «»   الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس بالجديدة  «»   بوسكورة..اعتقال شخص حول مسكنه لمصنع لصناعة ماء الحياة  «»   طنجة .. قافلة طبية ترجع الحياة للعديد من المواطنين المنسيين  «»