الرئيسية أخبار دولية ارتفاع عدد ضحايا جبل إيفرست هذا الموسم إلى 7 قتلى

ارتفاع عدد ضحايا جبل إيفرست هذا الموسم إلى 7 قتلى

كتب في 24 مايو 2019 - 11:40 م

عبّر-وكالات 

 

لقي ثلاثة من متسلقي الجبال مصرعهم أثناء اعتلائهم لقمة جبل افرست الأعلى في العالم، ليصل بذلك عدد الوفيات سبعا إلى حد الساعة في هذا الموسم، كما أعلنت عن ذلك، اليوم الجمعة، السلطات ومنظمو رحلات التسلق.

 

 

وأعلنت المتحدثة باسم مكتب السياحة بالنيبال ميرا اشاريا للصحافة أن متسلقين آخرين من الهند توفوا بجبل إيفرست يوم أمس، بينما أشار المنظمون إلى أن متسلقا ثالثا لقى مصرعه أيضا.

 

 

ويعرف الجبل الذي تبلغ قمته 8848 م ما بين نهاية أبريل ونهاية ماي ازدحامات للمتسلقين تتشكل قرب القمة التي يقل فيها الأوكسجين، وتكون الأحوال الجوية في هذه الفترة مناسبة أكثر لتسلق الجبل.

 

 

ووصلت كالبانا داس، 52 سنة، لقمة إيفريست لكنها توفيت أمس الخميس بعد الزوال في طريق العودة، فيما لقي نهال باكوان، متسلق آخر هندي، نفس المصير أثناء النزول.

 

 

وفي الجانب الآخر من الجبل، توفي متسلق نمساوي يبلغ من العمر 65 سنة، حسب ما أعلن منظم رحلته.

 

 

وقد يتجاور عدد متسلقي قمة ايفرست هاته السنة الرقم القياسي للسنة الماضية التي سجلت وصول 807 أشخاص للقمة.

 

 

ونجح النيبالي كامي ريتا شيربا البالغ من العمر 49 سنة للمرة 24 في اعتلاء قمة جبل ايفرست التي بلغها لأول مرة في سنة 1953 كل من النيبالي تينزينغ نورغاي والنيوزيلندي ادموند هيلاري.

 

 

.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : إفتتاح رائع للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بحضور أبرز الفنانين المغاربة  «»   زياش يتألق بمراوغات “ساحرة” ليلة فوز الأياكس  «»   توقيف ثلاثة أشقاء متورطين في أفعال إجرامية بسطات  «»   خنيفرة.. ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح لنفايات و شركة أوزون للنظافة في خبر كان  «»   تفاصيل جديدة..مارس مع زوجته واختها في سرير واحد لسنوات والنهاية كانت مأساوية نواحي الناظور  «»   من الإمارات..ندى حاسي او “كاردشيان الخميسات” تنشر صور مثيرة للجدل وتكشف عن مفاتنها  «»   توقيف دانماركي من أصل صومالي مطلوب دوليا  «»   الأشعري: “البيجيدي” فشل بالكامل في تطبيق دستور 2011  «»   اكادير:بعد استدراجه لمكان خال..اغتصاب قاصر  «»   حجز حوالي 2 طن من مخدر الشيرا داخل إسطبل بأصيلة  «»