الرئيسية أخبار دولية ارتفاع عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا إلى 429 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا إلى 429 قتيلا

كتب في 25 ديسمبر 2018 - 11:10 ص

عبّــر ـ وكالات

 

ارتفع عدد ضحايا موجات تسونامي التي ضربت مضيق سودا الإندونيسي يوم السبت الماضي إلى 429 قتيلا. وأوضح المتحدث باسم وكالة الكوارث الوطنية في إندونيسيا سوتوبو برو نوغروهو، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا موجات تسونامي التي حدثت في مضيق سوندا الواقع بين جزيرتي سومطرة وجاوة، ارتفع إلى 429 قتيلا و 1400 مصاب، بينما لا يزال 128 شخصا في عداد المفقودين.

 

وأضاف المتحدث أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية في المنطقة.

وصرح مسؤولون في وقت سابق بأن السبب وراء موجات تسونامي هو حدوث انزلاقات تحت سطح الأرض بعد ثوران بركان كراكاتوا، فيما حذرت مؤسسة الأرصاد والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية سكان الشريط الساحلي على ضفاف مضيق سوندا الواقع بين جزيرتي سومطرة وجاوة، من القيام بأي أنشطة في المنطقة.

 

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بـ”حزام النار”، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مظاهرات بمصر تطالب السيسي بالرحيل ..شرارة الثورة  «»   أمن الخميسات يعتقل عشريني اختطف فتاتين قاصرتين واغتصبهما بمنزل مجهور..  «»   “الديستي” تتبرأ من وثيقتين يتم تداولهما بمواقع التواصل الإجتماعي  «»   مبحوث عنه في قضايا النصب والاحتيال يسقط في قبضة الأمن  «»   ملك الأردن يتنكر في ملابس رجل مسن لكشف الفساد في هيئة حكومية .. فماذا حدث؟  «»   مفاجآت بهاتف الفنانة نجاة الوافي تورطها  «»   جاءنا الوزير مهرولا…  «»   الاتحاد الأوروبي يطلق مشروعا للهجرة بين المغرب وإسبانيا  «»   اعتقال “سكينة كلامور: وشخص اخر على خلفية التحقيق المفعل في حساب “حمزة مون بيبي”  «»   أكادير..سيارة مجنونة تدهس خمسيني وترسله للمستشفى في حالة خطيرة  «»