ارتفاع عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا إلى 429 قتيلا
الرئيسية أخبار دولية ارتفاع عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا إلى 429 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا إلى 429 قتيلا

كتب في 25 ديسمبر 2018 - 11:10 ص

عبّــر ـ وكالات

 

ارتفع عدد ضحايا موجات تسونامي التي ضربت مضيق سودا الإندونيسي يوم السبت الماضي إلى 429 قتيلا. وأوضح المتحدث باسم وكالة الكوارث الوطنية في إندونيسيا سوتوبو برو نوغروهو، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا موجات تسونامي التي حدثت في مضيق سوندا الواقع بين جزيرتي سومطرة وجاوة، ارتفع إلى 429 قتيلا و 1400 مصاب، بينما لا يزال 128 شخصا في عداد المفقودين.

 

وأضاف المتحدث أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية في المنطقة.

وصرح مسؤولون في وقت سابق بأن السبب وراء موجات تسونامي هو حدوث انزلاقات تحت سطح الأرض بعد ثوران بركان كراكاتوا، فيما حذرت مؤسسة الأرصاد والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية سكان الشريط الساحلي على ضفاف مضيق سوندا الواقع بين جزيرتي سومطرة وجاوة، من القيام بأي أنشطة في المنطقة.

 

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بـ”حزام النار”، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : جثة بصهريج السواني في مكناس تثير الرعب  «»   الرئيس التونسي يهدد بحل البرلمان  «»   طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانية  «»   فيروس كورونا القاتل يهزم مدير مستشفى ووهان  «»   يشربون مياه الأمطار الراكدة .. معاناة سكان منطقة “أكلمام أزكزا ” مع غياب الماء الصالح للشرب  «»   عبد الفتاح زهراش : ماتعرض له زميلي الهيني داخل الجلسة غير مهني وانسحبنا لهاد السبب  «»   ترحيل مغربي خرّب مكتب بريد نواحي بادوفا بإيطاليا  «»   اعتداء يطال عامل نظافة بالشارع العام يشعل الفايسبوك  «»   شوارع مدينة الدروة تغرق في الازبال  «»   يوسف الزروالي يقصف جمعية الشباب الملكي..معند تا شي وحد الحق يهدر باسم جلالة الملك وها المفاجأة..  «»