ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا
الرئيسية أخبار عربية ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا

كتب في 4 أكتوبر 2019 - 10:00 ص
محافظ كربلاء: المتظاهرون حملوا قنبلة محرمة دوليًّا ومقاطع القمع ”مفبركة“

عبّر-وكالات 

 

كشفت خلية الأزمة، في مفوضية حقوق الإنسان بالعراق، أن العدد الإجمالي للوفيات من المتظاهرين والقوات الأمنية بلغ حوالي 31 شخصاً. وأشارت إلى أن محافظة ذي قار سجلت أكبر عدد من الوفيات، بـ10 أشخاص.

 

 

وأضافت أن عدد الجرحى من المدنيين والقوات الأمنية بلغ 1041 شخصاً، في حين بلغ عدد المعتقلين 216 معتقلاً، أُفرج عن 154 منهم.

 

 

وكانت المظاهرات قد بدأت في بغداد، يوم الثلاثاء الماضي، وسرعان ما تضخمت وانتشرت في مدن أخرى أغلبها بالجنوب. وأطلقت الشرطة الذخيرة الحية والغاز المُسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المحتجين. وصب المحتجون جامّ غضبهم على الحكومة والنخبة السياسية التي يتهمونها بالفساد وعدم فعل شيء لتحسين أحوالهم المعيشية.

 

 

و لأول مرة منذ الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 يتجاوز العراقيون الطائفية ويتوحدون على محاربة الفساد والتظاهر ضد الفاسدين أياً كانت انتماءاتهم السياسية والمذهبية. هذا التطور المهم يدفع الدول الإقليمية إلى التعامل مع الملف العراقي بحذر شديد، خاصة من قِبل إيران التي يحمّلها أغلب المتظاهرين الأسباب التي أوصلت البلاد إلى هذه النقطة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : اعتقال زوجة كولونيل بالقنيطرة وابنها في فضيحة رشوة قدرها120مليونا  «»   اختفاء 3لوحات فنية من البرلمان يثير حفيظة النواب  «»   بسبب “اختلالات وتجاوزات تضر بمصالح الجماعة”.. عزل رئيس بلدية البئر الجديد  «»   عقوبات حبسية تنتظر مروجي المبيدات الفلاحية السامة  «»   الهيني ينفجر أمام المحكمة بسبب قضية الشابة ليلى ضحية أحد المحامين  «»   الناظور.. انفجار قناة لمياه الصرف الصحي يتسبب في إغراق مدخل المدينة بالروائح الكريهة  «»   حمد الله ينفرد برقم مميز في الملاعب السعودية  «»   الدرك الملكي يفشل مخطط سرقة ثالث سيارة أجرة كبيرة بوجدة  «»   مندوبية التامك ترد على المغالطات التي نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” على موقعها  «»   أكادير ..حجز أزيد من طنين من مخدر الشيرا  «»