ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا
الرئيسية أخبار عربية ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا

كتب في 4 أكتوبر 2019 - 10:00 ص
محافظ كربلاء: المتظاهرون حملوا قنبلة محرمة دوليًّا ومقاطع القمع ”مفبركة“

عبّر-وكالات 

 

كشفت خلية الأزمة، في مفوضية حقوق الإنسان بالعراق، أن العدد الإجمالي للوفيات من المتظاهرين والقوات الأمنية بلغ حوالي 31 شخصاً. وأشارت إلى أن محافظة ذي قار سجلت أكبر عدد من الوفيات، بـ10 أشخاص.

 

 

وأضافت أن عدد الجرحى من المدنيين والقوات الأمنية بلغ 1041 شخصاً، في حين بلغ عدد المعتقلين 216 معتقلاً، أُفرج عن 154 منهم.

 

 

وكانت المظاهرات قد بدأت في بغداد، يوم الثلاثاء الماضي، وسرعان ما تضخمت وانتشرت في مدن أخرى أغلبها بالجنوب. وأطلقت الشرطة الذخيرة الحية والغاز المُسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المحتجين. وصب المحتجون جامّ غضبهم على الحكومة والنخبة السياسية التي يتهمونها بالفساد وعدم فعل شيء لتحسين أحوالهم المعيشية.

 

 

و لأول مرة منذ الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 يتجاوز العراقيون الطائفية ويتوحدون على محاربة الفساد والتظاهر ضد الفاسدين أياً كانت انتماءاتهم السياسية والمذهبية. هذا التطور المهم يدفع الدول الإقليمية إلى التعامل مع الملف العراقي بحذر شديد، خاصة من قِبل إيران التي يحمّلها أغلب المتظاهرين الأسباب التي أوصلت البلاد إلى هذه النقطة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تارودانت.. العثور على رضيعة متخلى عنها بجنبات الطريق بأولاد تايمة  «»   أنغام حزينة لجماهير الوداد البيضاوي أمام صان داونز…بالڤيديو  «»   الحسيمة: شباب الريف يعين “مراد فلاح” مدربا للفريق خلفا ل “ركراكي “  «»   تعادل مخيب للوداد أمام ماميلودي صنداونز بعصبة الأبطال  «»   سطات.. الأمن يطيح بعصابة إجرامية متخصصة في السرقة  «»   وزارة التجهيز..500 جسر وقنطرة في وضعية “تآكل”  «»   استجواب شقيق بوتفليقة في “قضية الـ5.7 مليون يورو”  «»   الوداد البيضاوي سونداونز بث مباشر  «»   الجمارك تعتقل شخصا حاول تهريب 64 مليون من العملة الصعبة في معبر مليلية  «»   بلدان وشعوب الفضاء المتوسطي تحذوها رغبة قوية في بناء مصير مشترك  «»