ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا
الرئيسية أخبار عربية ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا

كتب في 4 أكتوبر 2019 - 10:00 ص
ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 31 قتيلا

عبّر-وكالات 

 

كشفت خلية الأزمة، في مفوضية حقوق الإنسان بالعراق، أن العدد الإجمالي للوفيات من المتظاهرين والقوات الأمنية بلغ حوالي 31 شخصاً. وأشارت إلى أن محافظة ذي قار سجلت أكبر عدد من الوفيات، بـ10 أشخاص.

 

 

وأضافت أن عدد الجرحى من المدنيين والقوات الأمنية بلغ 1041 شخصاً، في حين بلغ عدد المعتقلين 216 معتقلاً، أُفرج عن 154 منهم.

 

 

وكانت المظاهرات قد بدأت في بغداد، يوم الثلاثاء الماضي، وسرعان ما تضخمت وانتشرت في مدن أخرى أغلبها بالجنوب. وأطلقت الشرطة الذخيرة الحية والغاز المُسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المحتجين. وصب المحتجون جامّ غضبهم على الحكومة والنخبة السياسية التي يتهمونها بالفساد وعدم فعل شيء لتحسين أحوالهم المعيشية.

 

 

و لأول مرة منذ الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 يتجاوز العراقيون الطائفية ويتوحدون على محاربة الفساد والتظاهر ضد الفاسدين أياً كانت انتماءاتهم السياسية والمذهبية. هذا التطور المهم يدفع الدول الإقليمية إلى التعامل مع الملف العراقي بحذر شديد، خاصة من قِبل إيران التي يحمّلها أغلب المتظاهرين الأسباب التي أوصلت البلاد إلى هذه النقطة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : فاس : مطاردة هوليودية لشاحنة تهريب قادمة من الناظور  «»   زكرياء جواد مدير مستشفى عين السبع يكشف خصائصه المتعددة….  «»   جديد الدكتور التازي وحنان ضحية طليقها وأحمد ضحية التشرميل بالقنيطرة….الحصة الثانية بي لايزر.  «»   حكومة العثماني تنوه بالعفو الملكي على الريسوني وخطيبها  «»   سيارة مجهولة تدهس شرطيين وترسلهما إلى المستعجلات بأكادير  «»   فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  «»   سعداني يصفع “البوليزاريو” : الصّحراء مغربية ويتعيّن على الجزائر والمغرب فتح حدودهما  «»   العثور على عظام بابن مسيك يستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء….  «»   مشاهير هوليود بطنجة لتصوير “الأرملة السوداء”  «»   الحكومة تصادق على مشروع المالية لسنة 2020  «»