ارتفاع ضحايا تفجيرات سيرلانكا إلى 290 قتيلا وأزيد من 500 جريح
الرئيسية أخبار دولية ارتفاع ضحايا تفجيرات سيرلانكا إلى 290 قتيلا وأزيد من 500 جريح

ارتفاع ضحايا تفجيرات سيرلانكا إلى 290 قتيلا وأزيد من 500 جريح

كتب في 22 أبريل 2019 - 10:17 ص

عبّــر ـ وكالات

 

أعلنت الشرطة السريلانكية أن حصيلة التفجيرات التي استهدفت أمس الأحد فنادق فخمة وكنائس في أنحاء مختلفة من البلاد ارتفعت اليوم الإثنين إلى 290 قتيلا وأكثر من 500 جريح.

 

وذكر مسؤول في الشرطة أن حصيلة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مواقع متعددة في البلاد، بلغت حوالي 290 قتيلا و500 جريح.

 

وكانت حصيلة سابقة أعلنتها السلطات مساء أمس الأحد أفادت بمقتل 207 أشخاص على الأقل وجرح أكثر من 450 في التفجيرات التي أدمت الجزيرة الواقعة في جنوب آسيا أثناء احتفال الأقلية الكاثوليكية بعيد الفصح.

 

وتعد هذه الاعتداءات هي الأعنف في البلاد منذ انتهاء الحرب الأهلية قبل عشر سنوات.

 

وبحسب السلطات فإن ثمانية تفجيرات، بينها اثنان على الأقل انتحاريان، استهدفت فنادق فخمة وكنائس أثناء إحياء قداديس عيد الفصح.

 

وق تل ثلاثة من رجال الشرطة عندما فجر انتحاري آخر نفسه أثناء مداهمة الشرطة منزلا كان بداخله عدد من المشتبه بهم.

 

وفجر الإثنين أعلنت الشرطة السريلانكية أن الجيش فكك عبوة ناسفة يدوية الصنع تم العثور عليها في وقت متأخر من ليل الأحد قرب مطار كولومبو الدولي.

 

كما أعلنت السلطات أنها اعتقلت ما مجموعه 13 رجلا لتورطهم بالتفجيرات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة في قبضة الأمن بطنجة  «»   رسمي..الكشف عن الوضع الصحي للأطفال الثلاثة ضحايا فاجعة حي أناسي  «»   ضبط سيدتين تخفيان “الحشيش” بملابسهن الداخلية  «»   زوجة الرئيس التونسي الجديد..قاضية تتلمذت على يد قيس سعيد  «»   إجهاض عملية تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا بمركز الكركارات  «»   الملك محمد السادس يهنئ قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية  «»   الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس بالجديدة  «»   بوسكورة..اعتقال شخص حول مسكنه لمصنع لصناعة ماء الحياة  «»   طنجة .. قافلة طبية ترجع الحياة للعديد من المواطنين المنسيين  «»   طنجة..احتجاجات أمام المحكمة الابتدائية لإطلاق سراح مسن اعتقل بسبب نزاع على أرض سلالية  «»