ارتفاع ضحايا تفجيرات سيرلانكا إلى 290 قتيلا وأزيد من 500 جريح
الرئيسية أخبار دولية ارتفاع ضحايا تفجيرات سيرلانكا إلى 290 قتيلا وأزيد من 500 جريح

ارتفاع ضحايا تفجيرات سيرلانكا إلى 290 قتيلا وأزيد من 500 جريح

كتب في 22 أبريل 2019 - 10:17 ص

عبّــر ـ وكالات

 

أعلنت الشرطة السريلانكية أن حصيلة التفجيرات التي استهدفت أمس الأحد فنادق فخمة وكنائس في أنحاء مختلفة من البلاد ارتفعت اليوم الإثنين إلى 290 قتيلا وأكثر من 500 جريح.

 

وذكر مسؤول في الشرطة أن حصيلة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مواقع متعددة في البلاد، بلغت حوالي 290 قتيلا و500 جريح.

 

وكانت حصيلة سابقة أعلنتها السلطات مساء أمس الأحد أفادت بمقتل 207 أشخاص على الأقل وجرح أكثر من 450 في التفجيرات التي أدمت الجزيرة الواقعة في جنوب آسيا أثناء احتفال الأقلية الكاثوليكية بعيد الفصح.

 

وتعد هذه الاعتداءات هي الأعنف في البلاد منذ انتهاء الحرب الأهلية قبل عشر سنوات.

 

وبحسب السلطات فإن ثمانية تفجيرات، بينها اثنان على الأقل انتحاريان، استهدفت فنادق فخمة وكنائس أثناء إحياء قداديس عيد الفصح.

 

وق تل ثلاثة من رجال الشرطة عندما فجر انتحاري آخر نفسه أثناء مداهمة الشرطة منزلا كان بداخله عدد من المشتبه بهم.

 

وفجر الإثنين أعلنت الشرطة السريلانكية أن الجيش فكك عبوة ناسفة يدوية الصنع تم العثور عليها في وقت متأخر من ليل الأحد قرب مطار كولومبو الدولي.

 

كما أعلنت السلطات أنها اعتقلت ما مجموعه 13 رجلا لتورطهم بالتفجيرات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : ايداع طبيب أطفال بتمارة السجن ومتابعته بتهمة الاتجار بالبشر والاغتصاب  «»   ارتفاع عدد الإصابات بكورونا لـ7643 حالة مؤكدة  «»   “الطاس” تستدعي أحمد أحمد للإدلاء بشهادته في قضية فضيحة رادس وترقب كبير للقرار الحاسم  «»   الترخيص للمقاهي والمطاعم لإستئناف أنشطتها رسميا وفق شروط..  «»   الفريق الاستقلالي يسائل وزير الثقافة حول مصير الإعلام الإلكتروني والمكتوب بعد نكبة كورونا  «»   كورونا..تسجيل إصابة وحيدة و20 حالة شفاء بجهة مراكش آسفي  «»   وزير الصحة: المؤشرات الواجب توفرها للبدء في رفع الحجر الصحي بدأت تتحقق يبقى إشكال بعض البؤر بمدن مثل الدار البيضاء  «»   الدوري الإنجليزي لكرة القدم يستأنف نشاطه و قمة ساخنة تعيده للواجهة  «»   وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد يوم الخميس 4 يونيو  «»   الدوري الإسباني يعود بمفاجأة تاريخية  «»