اختراق مخيف وغير مسبوق يطال هواتف “آيفون” وغوغل تكشف تفاصيل المشكل
الرئيسية أخبار تقنية اختراق مخيف وغير مسبوق يطال هواتف “آيفون” وغوغل تكشف تفاصيل المشكل

اختراق مخيف وغير مسبوق يطال هواتف “آيفون” وغوغل تكشف تفاصيل المشكل

كتب في 1 سبتمبر 2019 - 2:22 م
اختراق

 

عبّر ـ وكالات

 

كثيرا ما يلجأ الناس إلى هواتف أبل، وأجهزتها الإلكترونية، بدعوى أنها واحدة من أكثر الأجهزة أمانا، وأكثرها تحصينا من إمكانيات الاختراق، فهل هذا الأمر صحيح؟

 

 

وكشف باحثون مختصون في الأمن الخارجي لشركة “غوغل” أن عملية اختراق غير مسبوقة طالت هواتف آيفون، إذ وقع الآلاف من المستخدمين ضحية لهجمات، نجح مسؤولو أمن أجهزة الشركة في تعطيلها بعد ذلك.

 

 

وتشير تفاصيل عمليات الاختراق تلك، إلى أنها استمرت على مدى عامين ونصف، وأن مجموعة من المواقع الإلكترونية ساهمت في العملية من خلال تحميل تطبيقات ضارة على هواتف آيفون.

 

 

ولم تسلم أحدث أجهزة آيفون وأكثرها تطورا لمواجهة هذه النوع من عمليات الاختراق، إذ أن عيوبا أمنية كشف عنها الباحثون في أنظمة تشغيل الهاتف الشهير، انطلاقا من IOS10 وصولا إلى IOS12.

 

 

ورغم محاولات الشركة طمأنة مستخدمي جهاز “التفاحة المقضومة” الشهير، بأن هذه البرامج الضارة تختفي بمجرد إعادة تشغيل الجهاز، ما لم تتكرر عملية زيارة تلك المواقع الخطيرة، إلا أن باحثين أمنيين في شركة “غوغل” شككوا في ذلك.

 

 

وقال الباحثون إن كمية المعلومات المسروقة، قد تتيح للمهاجمين إمكانية مواصلة عمليات الاختراق عبر كلمات المرور التي حصلوا عليها، وأن عمليات اختراق من الممكن أن تكون قد حدثت، دون أن يتم الانتباه إليها.

 



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : إيطاليا..ارتفاع عدد ضحايا الفيروس القاتل إلى 21  «»   منظمة حقوقية: النظام الجزائري قطع الانترنت عن مواطنيه 6 مرات ولمدة 50 ساعة في عام 2019  «»   شاهد لحظة خروج عبد الرحيم شاكير بعد الإصابة…لقطة المباراة  «»   أمين عام منتدى تنمية دول جزر المحيط الهادي: منتدى العيون “اعتراف صريح لا لبس فيه” بمغربية الصحراء  «»   علماء يكشفون عن تفاصيل أكبر انفجار في تاريخ الكون  «»   التفاصيل الكاملة لحريق حي المسيرة بمولاي رشيد في الدار البيضاء  «»   مكناس.. الإحسان الإلكتروني إغتناء على أهات الفقراء و واجب على الدولة التحرك لتقنين هذا التسيب  «»   إعادة طفلة الى اهلها بسلا بعد تحديد مكانها ..التفاصيل..  «»   تألق بنشرقي وأوناجم مع الزمالك يطيح بالترجي  «»   بعد متابعتهن بنفس التهم..باطمة في حالة سراح وعياش الى السجن..مغاربة يتساءلون!!  «»