اختتام الدورة الثامنة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى
الرئيسية 24/24 اختتام الدورة الثامنة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى

اختتام الدورة الثامنة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى

كتب في 15 ديسمبر 2019 - 3:40 ص
24/24, تقارير مشاركة
المجلس العلمي الأعلى

عبّر ـ و م ع

 

 

اختتمت مساء امس السبت 14 دجنبر بالرباط، أشغال الدورة الخريفية العادية الثامنة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى، بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.

 

 

وقال رئيس المجلس العلمي المحلي للرباط، عبد الله كديرة، إن المجالس العلمية تعد مفخرة من المفاخر التي ينفرد بها المغرب، والتي تأسست منذ زمن وجددها الملك محمد السادس.

 

 

وأوضح كديرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن العلماء يسهرون على تدارس الشأن الديني ويحاولون أن يجددو عملهم و”أن يبعثوا في الناس روح الدين الإسلامي القائم على التسامح وتقدير الآخر والعناية به والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة”.

 

 

من جانبه، قال رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات-تمارة، الحسن بن ابراهيم السكنفل، إن هذه الدورة اهتمت بعدد من القضايا أبرزها قضية شرط الأئمة في بعض المساجد، وهي مسألة مهمة تتعلق بالجانب الاجتماعي للأئمة، خاصة في البوادي.

 

 

وأضاف أن أشغال هذه الدورة تمحورت حول دور المرشدين والمرشدات، حيث تدارس العلماء في لجنة خاصة إمكانية تقوية حضورهم وتوثيقه بالمذكرات والقوانين التي تؤطر عملهم.

 

 

وانصبت أشغال لجان المجلس خلال هذه الدورة على دراسة قضايا تتصل بالأساس بحصيلة نشاط المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية في العام الفارط؛ وتنفيذ توصيات اللجن المتخصصة التابعة للمجلس واقتراحاتها.

 

 

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة تقويم عمل المؤسسة العلمية محليا وجهويا بدلیل عملي وتوجيهي؛ والنظر في تجربة الاستعانة بالأئمة والمرشدات خريجي وخريجات معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات.

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مكناس..انزلاق “طوبيس” واصطدامه بجدار بباب القصبة  «»   مباشر .. الرجاء الرياضي ضد نهضة بركان  «»   أخيرا..توقيف اللحية صاحب أكبر عملية نصب في الدار البيضاء  «»   الدار البيضاء..خطف رضيعة من داخل محطة أولاد زيان  «»   توقيف “بولحية” الذي نصب على تجار “القريعة” في مبلغ ناهز 2 مليار  «»   ستيني يضع حدا لحياته لأسباب غامضة بسيدي المختار  «»   العثور على جثة مواطنة فرنسية داخل شقتها يخلف حالة من الاستنفار بأسفي  «»   بعد السعودية..لمجرد يحيي حفله الثاني بدبي  «»   متشرد يلقى حتفه في حادث سير مروع بين مراكش وشيشاوة  «»   رسميا.. هاري وميگان خارج الأسرة الملكية  «»