اجلاء 54 ألف شخص بإيطاليا بسبب قنبلة من الحرب العالمية الثانية
الرئيسية أخبار دولية اجلاء 54 ألف شخص بإيطاليا بسبب قنبلة من الحرب العالمية الثانية

اجلاء 54 ألف شخص بإيطاليا بسبب قنبلة من الحرب العالمية الثانية

كتب في 15 ديسمبر 2019 - 4:00 م
إجلاء

عبّر ـ وكالات

 

 

قامت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد 15 دجنبر، بإجلاء حوالي 54 ألف شخص من مدينة برينديزي جنوب البلاد، إثر العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية.

 

 

وذكرت صحيفة (كورييري ديلا سيرا) أن هذه أكبر عملية إجلاء في تاريخ إيطاليا، إذ اضطر أكثر من 60 في المائة من سكان المدينة إلى مغادرة منطقة التي عثِر فيها على القنبلة بالصدفة أثناء أعمال ترميم في دار للعرض السينمائي.

 

 

وذكرت السلطات، أن القنبلة التي يعتقد أنها أُسقِطت على المدينة عام 1941 طولها متر، وتحتوي على 40 كيلوغرامًا من الديناميت.

 

 

وأغلقت السلطات مطار المدينة ومحطة القطارات فيها ومستشفيين وسجنًا، وجرى إخلاؤها من أجل تنفيذ عملية نزع فتيل القنبلة التي تتوقع السلطات استكمالها مع حلول عصر اليوم.

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل الناظور : هزة أرضية تخرج ساكنة العروي من منازلهم  «»   أنباء تفيد ترجح التحاق سميرة سيطايل بسفارة المغرب بباريس  «»   علماء: هكذا تتواصل الأبقار مع بعضها  «»   الشيخ السلفي الغزراني عامر يستفيد من عفو ملكي كريم  «»   ماكرون يتصل بالملك لدعم جهود الرباط في حل أزمة ليبيا  «»   درك الدروة يستعملون سلاحهم لتوقيف تاجر مخدرات تورط في حادثة سير مميتة  «»   هذا ما قضت به ابتدائية مراكش في حق سيدة تستغل رضيعا في التسول  «»   لقاء وطني لحراس الأمن الخاص بمدينة مراكش يوم غد الأحد  «»   أحفير.. حجز سيارة محملة بالخمور المهربة  «»   نصف مليون دولار لقتيل منزل نانسي عجرم مقابل التنازل  «»