الرئيسية في الواجهة اتيا بدين جديد..مرأتان تؤمان الرجال والنساء في صلاة مختلطة بفرنسا

اتيا بدين جديد..مرأتان تؤمان الرجال والنساء في صلاة مختلطة بفرنسا

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 5:30 م
امرأتان تؤمان

عبّر ـ مواقع 

 

 

أمت امرأتان سافرتان وفي أقصى درجات السرية، جماعة من الرجال والنساء يوم السبت في صلاة سبقتها خطبة ولم يكن ارتداء الحجاب فيها إلزاميا.

 

 

وقالت “الإمامتان” آن صوفي مونسيني وإيفا جانادين إنهما اضطرتا لأسباب لوجيستية لإقامة هذه الصلاة يوم السبت، لكنهما ستحرصان في المستقبل على أن تكون يوم الجمعة فقط، حسب ما يأمر به الدين، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة لوباريزيان الفرنسية.

 

 

الصحيفة ذكرت أن هذه الصلاة حضرها حوالي سبعين شخصا من الجنسين في مكان سري مستأجر لهذا الغرض، مشيرة إلى أن السيدتين تعهدتا بإقامة هذه الشعائر الدينية يوم جمعة من كل شهر.

 

 

وقد تولت آن صوفي -وهي أستاذة موسيقى- رفع الأذان، وستلقى كل الخطب باللغة الفرنسية وأي صيغة عربية ستترجم فوريا إلى اللغة الفرنسية.

 

 

وكانت هاتان السيدتان، اللتان اعتنقتا الإسلام قبل عشر سنوات قد أنشأتا في عام 2018 رابطة أطلقتا عليها اسم “صوت إسلام مستنير”، وتبحثان عن مكان دائم للعبادة تتولى النساء إدارته ويكون مختلطا ومفتوحا أمام الجنسين.

 

 

وثمة مشروع آخر في فرنسا يضع النساء في ريادة مركز للعبادة، إذ تسعى الإمام(ة) الفرنسية الجزائرية الأصل كاهينا بهلول وهي طالبة دكتوراه بالعلوم الإسلامية في مدرسة الدراسات العليا بباريس، أن تفتح في العاصمة ما تسميه “المسجد الليبرالي” الذي ستلقى فيه الخطب بالتناوب بين الرجال والنساء.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زوجة شابة تقتل زوجها الشيخ وتدفنه في “المطمورة “  «»   اكتشاف الغاز قبالة العرائش  «»   تقرير دولي يحذر من التهديد المتنامي للأمراض الوبائية  «»   طبول الحرب تقرع بالخليج و الكويت ترفع حالة “الاستعداد القتالي” لوحداة الجيش  «»   توقيف المشتبه فيه في اعتداء بالسلاح الأبيض كان ضحيته قاصر بسلا  «»   محكمة الاستئناف بملحقة سلا .. استنطاق المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين  «»   حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة  «»   الممثل والمقاول “محمد علي” يهدد “السيسي” ويمهله 24 ساعة للتنحي..  «»   الأبحاث التقنية تكشف حقيقة صور تظهر ضحايا مفترضين لاعتداءات جسدية  «»   الانتخابات الإسرائيلية: حزبا “الليكود” و”أبيض أزرق” يحصلان على نفس عدد المقاعد  «»