اتيا بدين جديد..مرأتان تؤمان الرجال والنساء في صلاة مختلطة بفرنسا
الرئيسية في الواجهة اتيا بدين جديد..مرأتان تؤمان الرجال والنساء في صلاة مختلطة بفرنسا

اتيا بدين جديد..مرأتان تؤمان الرجال والنساء في صلاة مختلطة بفرنسا

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 5:30 م
امرأتان تؤمان

عبّر ـ مواقع 

 

 

أمت امرأتان سافرتان وفي أقصى درجات السرية، جماعة من الرجال والنساء يوم السبت في صلاة سبقتها خطبة ولم يكن ارتداء الحجاب فيها إلزاميا.

 

 

وقالت “الإمامتان” آن صوفي مونسيني وإيفا جانادين إنهما اضطرتا لأسباب لوجيستية لإقامة هذه الصلاة يوم السبت، لكنهما ستحرصان في المستقبل على أن تكون يوم الجمعة فقط، حسب ما يأمر به الدين، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة لوباريزيان الفرنسية.

 

 

الصحيفة ذكرت أن هذه الصلاة حضرها حوالي سبعين شخصا من الجنسين في مكان سري مستأجر لهذا الغرض، مشيرة إلى أن السيدتين تعهدتا بإقامة هذه الشعائر الدينية يوم جمعة من كل شهر.

 

 

وقد تولت آن صوفي -وهي أستاذة موسيقى- رفع الأذان، وستلقى كل الخطب باللغة الفرنسية وأي صيغة عربية ستترجم فوريا إلى اللغة الفرنسية.

 

 

وكانت هاتان السيدتان، اللتان اعتنقتا الإسلام قبل عشر سنوات قد أنشأتا في عام 2018 رابطة أطلقتا عليها اسم “صوت إسلام مستنير”، وتبحثان عن مكان دائم للعبادة تتولى النساء إدارته ويكون مختلطا ومفتوحا أمام الجنسين.

 

 

وثمة مشروع آخر في فرنسا يضع النساء في ريادة مركز للعبادة، إذ تسعى الإمام(ة) الفرنسية الجزائرية الأصل كاهينا بهلول وهي طالبة دكتوراه بالعلوم الإسلامية في مدرسة الدراسات العليا بباريس، أن تفتح في العاصمة ما تسميه “المسجد الليبرالي” الذي ستلقى فيه الخطب بالتناوب بين الرجال والنساء.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : نفوق أزيد من 40 رأس من الغنم بسبب حريق بحظيرة للأغنام نواحي اولاد تايمة  «»   الصين..انفجار منجم فحم يودي بحياة 15 عاملا ويصيب 9 أشخاص  «»   قيوح يتسلم الميدالية الذهبية لمجلس الشيوخ الفرنسي  «»   سنابشات تتخذ إجراء جديدا لـ”مكافحة التضليل”  «»   مفتش شرطة يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين لتهديد خطير  «»   سيدي بنور..انقلاب “بيكوب” وإصابة 7 نساء بجروح  «»   الرئيس السيراليوني يشيد بريادة جلالة الملك لفائدة التعاون جنوب-جنوب والتعاون الإفريقي  «»   “الطاس” يقتلع أول لقب كأس العرش في مشواره بعد هزمه للحسنية في مبارة مثيرة  «»   دراسة تبحث طريقة غير عادية لإيصال رواد الفضاء إلى كواكب أخرى  «»   بالفيديو..الباطرون هرب وحنا أكتر من 300 عاملة مشردين  «»