اتيا بدين جديد..مرأتان تؤمان الرجال والنساء في صلاة مختلطة بفرنسا
الرئيسية في الواجهة اتيا بدين جديد..مرأتان تؤمان الرجال والنساء في صلاة مختلطة بفرنسا

اتيا بدين جديد..مرأتان تؤمان الرجال والنساء في صلاة مختلطة بفرنسا

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 5:30 م
امرأتان تؤمان

عبّر ـ مواقع 

 

 

أمت امرأتان سافرتان وفي أقصى درجات السرية، جماعة من الرجال والنساء يوم السبت في صلاة سبقتها خطبة ولم يكن ارتداء الحجاب فيها إلزاميا.

 

 

وقالت “الإمامتان” آن صوفي مونسيني وإيفا جانادين إنهما اضطرتا لأسباب لوجيستية لإقامة هذه الصلاة يوم السبت، لكنهما ستحرصان في المستقبل على أن تكون يوم الجمعة فقط، حسب ما يأمر به الدين، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة لوباريزيان الفرنسية.

 

 

الصحيفة ذكرت أن هذه الصلاة حضرها حوالي سبعين شخصا من الجنسين في مكان سري مستأجر لهذا الغرض، مشيرة إلى أن السيدتين تعهدتا بإقامة هذه الشعائر الدينية يوم جمعة من كل شهر.

 

 

وقد تولت آن صوفي -وهي أستاذة موسيقى- رفع الأذان، وستلقى كل الخطب باللغة الفرنسية وأي صيغة عربية ستترجم فوريا إلى اللغة الفرنسية.

 

 

وكانت هاتان السيدتان، اللتان اعتنقتا الإسلام قبل عشر سنوات قد أنشأتا في عام 2018 رابطة أطلقتا عليها اسم “صوت إسلام مستنير”، وتبحثان عن مكان دائم للعبادة تتولى النساء إدارته ويكون مختلطا ومفتوحا أمام الجنسين.

 

 

وثمة مشروع آخر في فرنسا يضع النساء في ريادة مركز للعبادة، إذ تسعى الإمام(ة) الفرنسية الجزائرية الأصل كاهينا بهلول وهي طالبة دكتوراه بالعلوم الإسلامية في مدرسة الدراسات العليا بباريس، أن تفتح في العاصمة ما تسميه “المسجد الليبرالي” الذي ستلقى فيه الخطب بالتناوب بين الرجال والنساء.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : نور الدين: الجزائر تسخر إمكانتها الإعلامية ضد المغرب و تستدعي سفيرها بسبب برنامج تلفزي فرنسي  «»   محامي رفيق بوبكر.. بلا منكبرو الموضوع او الفيديو راه مجرد خطأ  «»   ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»   منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»   جمهور الرجاء الافضل عالميا والوداد يقترب مراكز المقدمة وفق تصنيف الماركا..  «»   جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاح محتمل لكورونا  «»   رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية  «»   السودان..إصابة ثلاثة من أعوان الرئيس السابق عمر البشير بكورونا داخل السجن  «»   اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة  «»