ابن كيران ينوه بالحموشي والأجهزة الأمنية ويدعو إلى الالتفاف حول الملكية

سياسة كتب في 24 يوليو، 2021 - 22:00
ابن كيران

عبّر-الرباط 

 

دعا رئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، عموم أبناء الشعب المغربي إلى الالتفاف حول الملك، مستنكرا في الوقت ذاته، حملة التشهير والحرب الإعلامية التي تقودها بعض الأوساط الصحافية، التي زعمت أن المغرب تجسس على هواتف عدد من الشخصيات العمومية الوطنية والأجنبية، باستخدام برنامج تجسس إسرائيلي.

 

ابن كيران، ومن خلال بث مباشر على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم السبت 24 يوليوز 2021، شدد على أن السياسيين ومن يشتغلون بالشأن العام يعلمون أن التجسس على الآخر وعلى الخارج من الأمور التي لا تتوقف، و أن بلادنا مستهدفة.

 

ورد إبن كيران، على من يتحدثون عن التجسس الداخلي، حيث قال “هل تضحكونا على أنفسكم؟، المخابرات بالمغرب تقوم بدورها بشكل كوني، والإنسان لا يجب أن يكون مغفلا أو يظهر أنه مغفل، وهادشي معمول به في جميع أنحاء العالم، ولكن الحمد لله الناس يستنكرون هذه الادعاءات وجالسين في منازلهم”.

اب

ابن كيران نوه في حديثة، بعمل الأجهزة الأمنية والاستخبارتية المغربية، معتبرا أن “عبد اللطيف الحموشي من أفضل المسؤولين الذين تولوا مهمة الإشراف على المديرية العامة للأمن الوطني”.

 

ووجه ابن كيران رسالته لعموم الشعب المغربي، بـ”ضرورة التلاحم وراء الملك محمد السادس والملكية، كما وقع في عدة محطات، انطلاقا من عملية التحرير من الاستعمار الفرنسي، حين رفض زعماء الحركة الوطنية بدء مفاوضات الاستقلال قبل عودة الملك الراحل محمد الخامس، وكذا محطة المسيرة الخضراء التي استجاب فيها المغاربة لنداء العاهل الراحل الحسن الثاني”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع