ابن كيران يقصف أخنوش و يجدد التأكيد على موقفه من الملكية

الأولى كتب في 4 مارس، 2019 - 14:04 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط

 

 

شن رئيس الحكومة السابق، و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية السابق، عبد الإله بن كيران، هجوما لاذعا على رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، متهما أياه بالمزايدة عليه.

 

و أكد ابن كيران، في كلمة جديدة له، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، على موقفه من الملكية، مشيرا إلى أن الصحافة الأوربية، والمغربية كتبت عنه مرارا أنه “ملكي أكثر من الملك”، مضيفا “سألوني أليس عندك مانع أن تكون ملكيا أكثر من الملك، فرددت عليهم إذا لم يكن عند الملك مانع فليس عندي مانع”.

ابن كيران، خصص جزء مهم من كلمته للرد على أخنوش، و ذلك على خلفية تصريحاته التي قال فيها  إن كل شيء يقوم به الملك، وليس الحكومة، فوجه إليه سهام نقده قائلا: “عيب عليك أن تقارن الملك مع أي شخص آخر، لأن جلالة الملك جا من عند الله لأنه ولد الحسن الثاني عينو ولي ديال العهد ولأن المغاربة بايعوه، شنو جاب الملك لفلان أولعلان، حنا كنجيو غير بالانتخابات كندوزو مرحلة وكنمشيو فحالاتنا”.

 

و في نفس السياق اتهم ابن كيران أخنوش بمحاولة المزايدة عليه و التشكيك في مواقفه من الملكية  و خاطبه قائلا: “شنو بغيتي دير زعما بغيتي تزايد عليا فقضية الملكية، راه ماتقدرش لأنه ملي كانت القضية سخونة مامشيت لحتى دولة تخبيت نزلت للشارع وتحاورت مع الناس، وأنت كنتي ممحو وزير فلاحة لا يذكره أحد، أنت عاد طفات عليك الشمعة”.

 

و أردف موجها كلامه لزعيم حزب الحمامة: “راودني الذي راودني لأترك الدعم للأرامل كما راودتني لأترك الدعم للفقراء ولكنني رفضت وجلالة الملك استقبلني بوحدي وعبر عن ارتياحه لهذا الإجراء وأعطاني الإذن به.

 

 


شاهد ايضا:

أول تصريح للتلميذ يكشف التفاصيل الكاملة حول زواجة من أستاذته باليوسفية..ها علاش تزوجنا

التفاصيل الكاملة الخاصة بالخدمة العسكرية (هذا هو الراتب الشهري)

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع