ابراهيم دياز يلتحق بقائمة المغاربة المحققين للقب أبطال أوروبا

رياضة كتب في 1 يونيو، 2024 - 22:48 تابعوا عبر على Aabbir
أبطال أوروبا
جريدة عبّر

فؤاد جوهر- تمكن النجم المغربي، إبراهيم دياز، من تحقيق لقب أبطال أوروبا، مع ناديه ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت 1 يونيو 2024، على حساب بروسيا دورتموند، في النهائي الذي جرى بملعب “ويمبلي”، علما أنه لم يتم الإعتماد عليه في هذه المباراة

وانظم دياز إلى قائمة النجوم المغاربة الذين تمكنوا من إحراز لقب أبطال أوروبا، بعدما بات خامس نجم يظفر بالكأس بعد كل من طارق أوليدة مع أياكس سنة 1995، منير الحدادي مع برشلونة سنة 2015، أشرف حكيمي مع ريال مدريد سنة 2018 وحكيم زياش مع تشيلسي سنة 2021.

ففي مباراة مشوقه عرف فيها انشيلوتي من أين تؤكل الكتف توج العملاق الإسباني نادي ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا، بعد ما فاز اليوم السبت على بروسيا دورتموند بملعب ويمبلي التاريخي بثنائية نظيفة أمام جماهير غفيرة.

واحتاط الناديين في الجولة الأولى التي لم تشهد محاولات كثيرة، بالرغم من الهجومات المضادة لدورتموند التي اكتسبت طابع الخطورة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول التي انتهت بالبياض السلبي.

وفي شوط المدربين ضغطت القلعة البيضاء للوصول الى شباك الفريق الألماني عبر هجمات اتت بثمارها في الدقيقه 73 برأسية متنقنة من كارفاخال لم تترك اي حظ لحارس دورتموند.
ُ
وحاول الألمان تدارك التأخر، غير أن المرينغي كان له رأي آخر من خلال حملة مضادة عمق فيها فينيسيوس جراح دورتموند بهدف قاتل في د.ق 83 هز معنوياتهم وأربك حساباتهم.

صاحب الإختصاص في المسابقة الأوروبية حافظ على فارق الهدفين بتغييرات تكتيكية للمدرب المخضرم انشيلوتي الذي انتزع اللقب من قلب ويمبلي بتجربة الكبار في هذه المواعيد التاريخية.

ليله تاريخية لن ينساها فريق ريال مدريد باعتبار ان اللقب هو الرقم 15 للنادي الملكي امام خصم عنيد قدم موسما رائعا استثنائيا، غير ان تجربة رفقاء ابراهيم دياز اوقفوا زحف الاأمان في المسابقة الاغلى في اوروبا وواحدة من أشهر البكولات في العالم بعد المونديال.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع