ابتدائية طنجة تقضي بتعويض ضخم لفائدة الإعلامي بلهيسي بعد طرده من قناة ميدي 1 تيفي

يوسف بلهيسي

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

-

عبّــر – متابعة

 

 

قضت المحكمة الإبتدائية بمدينة طنجة، أمس الجمعة 08 يناير الجاري، بتعويض مالي للإعلامي والصحافي يوسف بلهيسي في مواجهة قناة “ميدي1 تيفي”، مقابل فصله عن العمل والأضرار الناجمة عن ذلك.

 

وحكمت الهيئة الملكفة بملف القضية ابتدائيا، بأداء القناة المذكورة لفائدة الصحفي يوسف بلهيسي تعويضا بـ2 مليون و672 ألف و531 درهم، حيث اعتبرت في حكمها بأن ما تعرض له المطالب بالحق المدني هو طرد تعسفي، حيث قضت بأن تدفع له القناة مبلغ 1.160.138 درهم عن الضرر اللي ترتب عليه الفصل، و145.017 درهم عن مهلة الإخطار، و1.316.016 درهم عن الفصل من العمل، و51.360 عن العطلة السنوية برسم سنة 2020.

 

ويشار إلى أنه تم توقيف بلهيسي من العمل بقناة ميدي 1 تيفي بقرار من الإدارة، حيث تم فصله عن العمل بشكل نهائي منتصف شهر يوليوز من السنة المنصرمة، إضافة إلى منعه من دخول مقر القناة، مقابل منحه تعويض هزيل عن شهر العطلة السنوية.

 

وكانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية قد قررت الوقوف إلى جانب الزميل المطرود بلهيسي، وانتدبت محاميا باسمها إلى جانب المحامي الذي انتدبه المعني بالأمر، حيث رفعا دعوى قضائيا ضد إدار ميدي 1 تيفي، يتهمونها بطرد المطالب بالحق المدني بشكل تعسفي من العمل.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 57 )

التعليقات مغلقة.