إيفانكا ترامب تشيد بريادة الملك محمد السادس
الرئيسية تقارير إيفانكا ترامب تشيد بريادة الملك محمد السادس

إيفانكا ترامب تشيد بريادة الملك محمد السادس

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 9:18 م
إيفانكا ترامب تشيد بريادة الملك محمد السادس

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

قام وفد أمريكي رفيع المستوى تقوده السيدة إيفانكا ترامب، مستشارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية، السيد شون كايرنكروس، بزيارة عمل للمغرب يومي 7 و8 نونبر الجاري.

 

 

وأوضح بيان مشترك أن هذه الزيارة، التي تندرج في سياق استمرارية الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة، شكلت مناسبة لـ”تجديد تقدير الولايات المتحدة لريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بشأن قضايا مفصلية، مثل السلام والأمن في الشرق الأوسط وضمان السلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا”.

 

 

كما شكلت فرصة للتأكيد مجددا على أن “المغرب حليف رئيسي خارج الحلف الأطلسي بالنسبة للولايات المتحدة” وإبراز “أوجه الصداقة والتعاون العريقة بين البلدين التي تدعم الإلتزام الواسع للولايات المتحدة في المنطقة”.

 

 

وأشادت السيدة ترامب أيضا بـ”مسلسل الإصلاحات التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال العشرين سنة الأخيرة، ولا سيما في ما يتعلق بالنهوض بحقوق النساء وتمكينهن اقتصاديا”.

 

 

وجدد البيان المشترك، الذي تمت المصادقة عليه في أعقاب الزيارة، دعم الولايات المتحدة للإصلاحات الجارية والرامية إلى “تحسين قدرات النساء من أجل العمل إلى جانب الرجال، في نفس مناصب الشغل والقطاعات وتدبير الأرض بنفس الطريقة التي يعتمدها الرجال”.

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تأجيل القمة العربية الإفريقية المقررة بالرياض إلى موعد لاحق  «»   غرق 14 مهاجرا أثناء محاولتهم العبور إلى جزر الكناري  «»   عبيابة يجتمع بالنقابة الوطنية للصحافة المغربية  «»   ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 2004 حالة  «»   تارودانت.. الوكيل العام يشرف على إعادة تمثيل جريمة قتل راحت ضحيتها شابة في العشرينيات  «»   حكومتي مليلية وسبتة تتجهان نحو فرض تأشيرة “شنغن” على سكان الناظور و تطوان  «»   سعيدة شرف : الغيرة من دنيا باطمة كلام واه وشكرا كل مغربي ساندني  «»   بني انصار.. توقيف خمسة أشخاص مرتبطين بشبكة إجرامية تنشط في مجال الإتجار في المخدرات  «»   كلاب ضالة تدل الدرك على جثة مدفونة بالقرب من تارودانت  «»   وزير افواريذ:افتتاح قنصلية بالعيون “يتوافق مع منطق التاريخ” ودليل على محبة الافواريين للملك  «»