إيفانكا ترامب تشيد بريادة الملك محمد السادس
الرئيسية تقارير إيفانكا ترامب تشيد بريادة الملك محمد السادس

إيفانكا ترامب تشيد بريادة الملك محمد السادس

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 9:18 م
إيفانكا ترامب تشيد بريادة الملك محمد السادس

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

قام وفد أمريكي رفيع المستوى تقوده السيدة إيفانكا ترامب، مستشارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية، السيد شون كايرنكروس، بزيارة عمل للمغرب يومي 7 و8 نونبر الجاري.

 

 

وأوضح بيان مشترك أن هذه الزيارة، التي تندرج في سياق استمرارية الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة، شكلت مناسبة لـ”تجديد تقدير الولايات المتحدة لريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بشأن قضايا مفصلية، مثل السلام والأمن في الشرق الأوسط وضمان السلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا”.

 

 

كما شكلت فرصة للتأكيد مجددا على أن “المغرب حليف رئيسي خارج الحلف الأطلسي بالنسبة للولايات المتحدة” وإبراز “أوجه الصداقة والتعاون العريقة بين البلدين التي تدعم الإلتزام الواسع للولايات المتحدة في المنطقة”.

 

 

وأشادت السيدة ترامب أيضا بـ”مسلسل الإصلاحات التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال العشرين سنة الأخيرة، ولا سيما في ما يتعلق بالنهوض بحقوق النساء وتمكينهن اقتصاديا”.

 

 

وجدد البيان المشترك، الذي تمت المصادقة عليه في أعقاب الزيارة، دعم الولايات المتحدة للإصلاحات الجارية والرامية إلى “تحسين قدرات النساء من أجل العمل إلى جانب الرجال، في نفس مناصب الشغل والقطاعات وتدبير الأرض بنفس الطريقة التي يعتمدها الرجال”.

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مواجهة خطيرة بين أفعى الكبرى و عيساوي … فيديو يقطع الأنفاس  «»   استقبال رسمي للمغربية المشاركة في “تحدي القراءة العربي”  «»   انتشار فيديو لشخص يقول أنه تدخل لتخفيف حكم قضائي يثير المغاربة والنيابة العامة تتدخل..  «»   العثور على هيكل عظمي مكبل اليدين وجماجم بشرية ببئر مهجور نواحي تارودانت (صور)  «»   محاكمة”لكناوي”..المحامي يؤكد سبب الإعتقال والمفاجأة في الفيديو  «»   أفورار..طلبة يحاصرون حافلات للنقل الحضري  «»   تعديلات استثنائية طالت مشروع “ميزانية 2020”  «»   هكذا علّقت الحكومة على “جراثيم مياه سيدي حرازم”  «»   اتهامات لدنيا بطمة بتكبير الارداف و مناطق اخرى.. وهي ترد بكلام نابي  «»   على خلفية اعتقال “الكناوي”..الحكومة تؤكد أن “الراب” يجب أن تحترم فيه الثوابت  «»