إيفانكا ترامب تشيد باعتماد إطار تشريعي جديد حول الأراضي السلالية
الرئيسية في الواجهة إيفانكا ترامب تشيد باعتماد إطار تشريعي جديد حول الأراضي السلالية

إيفانكا ترامب تشيد باعتماد إطار تشريعي جديد حول الأراضي السلالية

كتب في 20 أغسطس 2019 - 1:10 م
إيفانكا ترامب

عبّــر ـ و.م.ع

 

أشادت إيفانكا ترامب، مستشارة وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص.

 

وكتبت إيفانكا ترامب بتويتر الاثنين، “نحيي الحكومة المغربية على هذه الخطوة الهامة”، مضيفة “نتطلع إلى دعم تنفيذها الكامل”.

 

وقالت المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي إن “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة ستواصل دعم الحقوق العقارية للنساء”، في إشارة إلى البرنامج الحكومي الذي أطلقته الحكومة الأمريكية في فبراير الماضي.

 

ويهدف هذا البرنامج الذي تقوده السيدة إيفانكا ترامب إلى التمكين الاقتصادي لما يصل إلى 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025، حيث تخصص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 50 مليون دولار كدفعة أولية لهذه لمبادرة.

 

ويهدف مشروع القانون المتعلق بالوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، إلى تحيين وتوحيد المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالجماعات السلالية وأملاكها، وتقييد اللجوء إلى العادات والتقاليد في تدبير شؤون الجماعات السلالية واستغلال أملاكها، واعتمادها في الحدود التي لا تتعارض مع النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، فضلا عن تكريس المساواة بين المرأة والرجل أعضاء الجماعة السلالية في الحقوق والواجبات طبقا لأحكام الدستور.

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مراكشي يالاه طلق وصاخط على العيالات  «»   ادانة شاب ساعد فتاة قاصرا على وضع حد لحياتها بسبب صورها..  «»   محمد بنطازوط الملاكم يبوح بحقائق خطيرة حصرية …العدالة ودموع المظلوم إلى أين..  «»   أولمبيك آسفي – الجيش الملكي: حجز 40 وحدة من الشهب الاصطناعية المحظورة  «»   الملك محمد السادس يعزي السيدتين ميشيل وسارة دانييل  «»   سولنا المغاربة على كورونا فكانت اجوبتهم صـــادمة  «»   قائدة وعون سلطة باليوسفية يتعرضن للإعتداء من طرف صاحب عربة مجرورة  «»   أيت سوس.. تفاصيل أطوار محاكمة أستاذ تارودانت باستئنافية أكادير وهناك مجموعة من الاسباب التي تبرئه  «»   الشرقاوي أستاذ تارودانت.. لم نكن يوما ما ضد الأطفال ولكن كنا دائما مع الحق لأنه هناك من يستهدف المدرسة العمومية  «»   بوزردة.. الأستاذ بودحيم يحاكم بسبب مواقفه وجئت لمؤزارته بطلب من أبنائي الذين يؤمنون ببرائته  «»