التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

إيطالي يتبرع بـ 2500 زوج أحذية للاجئين العالقين في البلقان

منوعات كتب في 14 يناير، 2022 - 09:30 تابعوا عبر علىAabbir
إيطالي

عبّر-متابعة 

 

كشفت تقارير إيطالية، أن مالك مالك مصنع للأحذية، في مدينة بارليتا الإيطالية تبرع بحوالي ـ2500 زوج من الأحذية لصالح المهاجرين العالقين على طريق البلقان بين البوسنة وصربيا والمجر.

وقالت الصحيفة إن الفكرة لصاحب المصنع جاءت بعد قراءة مقال في الصحيفة عن أوضاع المهاجرين العالقين على حدود الاتحاد الأوروبي. ولأسباب أمنية، فضلت الصحيفة عدم الكشف عن اسم هذا المتبرع.

ومن المقرر شحن الأحذية الإيطالية إلى البلقان نهاية شهر يناير الجاري، ويسعى القائمون على هذه الحملة إلى الحصول على أموال لتمويل الرحلة، بما في ذلك الشاحنات التي ستحمل الأحذية، وكذلك المطهرات ومنتجات النظافة ومواقد التخييم للسماح للمهاجرين بحماية أنفسهم من البرد القارس.

وبحسب المصادر، فإن هذه المبادرة تعتبر الأكبر على الإطلاق من قبل شركة إيطالية للمهاجرين. وجاء في تقريرها “شكرا من هؤلاء الأشخاص، النساء والأطفال وكبار السن والرجال العزاب، الذين سيستفيدون من هذه المبادرة، والمتواجدين على هذا الطريق الذي أودى بحياة العديد من الضحايا”.

ويعيش مئات المهاجرين في ظروف مزرية بين البوسنة وصربيا، في انتظار أن تطأ أقدامهم أراضي الاتحاد الأوروبي، ويلجؤون إلى المباني المهجورة هربا من درجات الحرارة المنخفضة جدا

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع