إيطاليا: عمال ميناء “ليفورنو” يمتنعون عن تحميل أسلحة على سفينة متوجهة إلى إسرائيل

أخبار دولية كتب في 15 مايو، 2021 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir

عبّر-متابعة

كشف “مرصد الأسلحة في الموانئ الأوروبية والمتوسطية” عن وصول سفينة، إلى ميناء مدينة ليفورنو، بإقليم توسكانا، وسط إيطاليا، يوم أمس الجمعة، تحمل حاويات معبأة بالأسلحة والمتفجرات ومتوجهة إلى ميناء “أشدود” الإسرائيلي.

وقال “مرصد الأسلحة في الموانئ الأوروبية والمتوسطية”، في بيان، معبرا عن موقفه المعارض لمد الجيش الإسرائيلي بأسلحة إيطالية بأن هذه الأسلحة والمتفجرات ستستخدم لقتل السكان الفلسطينيين الذين أُصيبوا بالفعل بهجوم عنيف في هذه الليلة بالذات، ما سبّب سقوط عشرات الضحايا من السكان المدنيين، بمن فيهم العديد من الأطفال.

وجاء في البيان أيضا: “لا نعرف حتى الآن ما إذا كان ستُعبَّأ الحاويات بالأسلحة والمتفجرات في ميناءنا ، لكنها بالتأكيد لن تكون المرة الأولى التي يحدث فيها هذا. نحاول من خلال عمال الرصيف النقابيين جمع معلومات بهذا المعنى. بالأمس (الخميس 13 مايو) فقط تلقينا تقريرًا عن وجود عشرات المركبات العسكرية المدرعة الجاهزة للصعود من رصيف الميناء التجاري لمدينة ليفورنو”.

وبمزيد من التفاصيل، جاءت السفينة “أزياتيك آيسلند” (Asiatic Island)، التي حُملت عليها الذخيرة، من “مرسيليا”، جنوب فرنسا، وبقيت في “جنوة” لمدة اثنتي عشرة ساعة وغادرت في الرابعة من صباح اليوم 14 مايو. في وقت كتابة بيان “مرصد الأسلحة في الموانئ الأوروبية والمتوسطية”، كانت “أزياتيك آيسلند” تقوم بتحميل حاويات أخرى ببضائع خطرة في ميناء “ليفورنو”.

وفي منطقة أخرى من إيطاليا، علم بأن حمولات من القذائف عالية الدقة كانت متجهة إلى ميناء “أشدود” الإسرائيلي جرى شحنها بالفعل على متن سفينة، يوم الخميس 13 مايو 2021، في محطة ميناء جنوة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع