إيطاليا تدعو إلى تحالف علمي دولي لإيجاد لقاح فعال ضد فيروس كورونا

أخبار دولية كتب في 16 أبريل، 2020 - 00:42 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا

عبّر ـ وكالات

 

 

دعا وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ، اليوم الأربعاء 15 أبريل، إلى تشكيل تحالف علمي دولي للعمل بشكل مشترك من أجل إنتاج اللقاح الأفضل لتعزيز المناعة البشرية ضد فيروس كورونا (كوفيد-19 ).

 

 

 

وقال دي مايو، في كلمة له عبر الفيديو، “إننا نشهد اليوم سباق مع الزمن من قبل العلماء والباحثين والأطباء في جميع أنحاء العالم ” لإيجاد لقاح فعال ضد فيروس كورونا.

 

 

 

وأضاف الوزير ان “كل بلد يمضي بمفرده دون تنسيق” ، مشيرا إلى أن من شأن ذلك “المخاطرة بإطالة مدة البحث ومدة إنتاج اللقاح في وقت نواجه فيه حالة استثنائية و لا يمكن للعالم أن ينقسم في مواجهة فيروس كورونا” .

 

 

 

وأبرز انه يتعين على عكس ذلك ” التآزر أكثر وتشكيل تحالف دولي كبير لإنتاج اللقاح” و أن “نجمع أفضل العقول لدينا وأفضل نقاط التميز العالمية حول مائدة واحدة لنجعلهم يعملون معا”، مشددا على أنه “كلما أسرعنا في إيجاد اللقاح تكون عودتنا إلى الحياة التي اعتدناها أسرع”.

 

 

 

وأشار إلى أن الحكومة تستعد للشروع في “المرحلة الثانية” و تعمل بلا هوادة للتخفيف من تأثير الفيروس على البلاد، موضحا أنه كما قالت منظمة الصحة العالمية “لن يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية إلا عند الوصول اللقاح ” الذي يعد حاسما .

 

 

 

وبحسب الوزير فإن شركة ( إيربم) الإيطالية ستبدأ في أواخر أبريل الجاري في إجراء تجاربها بهدف إتاحة اللقاح المنشود في شهر شتنبر القادم .

 

 

 

ويعمل باحثون في أكثر من 70 مختبرا حول العالم لإنتاج لقاح ضد الوباء. وقد وصلت ثلاثة مختبرات إلى مرحلة تجريب المصل على الإنسان، واحد في الولايات المتحدة، وآخر في الصين، والثالث في أكسفورد.

 

 

 

يذكر أن أكثر من مليوني شخص في أنحاء العالم أصيبوا بفيروس كورونا، شفي منهم نحو 470 ألفا، في حين لقي أكثر من 130 ألفا حتفهم جراء هذا المرض.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع