إيطاليا: انتشال 12 جثة أخرى لضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا
الرئيسية أخبار دولية إيطاليا: انتشال 12 جثة أخرى لضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا

إيطاليا: انتشال 12 جثة أخرى لضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا

كتب في 16 أكتوبر 2019 - 10:41 ص
ذكرت صحف محلية، اليوم الأربعاء ، أن غواصين من خفر السواحل الإيطالية انتشلوا أمس الثلاثاء 12 جثة أخرى من حطام قارب مهاجرين غرق الأسبوع الماضي قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا . و أضافت أنه تم العثور على جثثي امرأة شابة و طفلها عمره حوالي ثمانية أشهر ضمن جثث هؤلاء الضحايا الذين كانوا على متن قارب يقل 50 مهاجرا غير شرعي ،غرق ليلة الأحد-الاثنين 6-7 أكتوبر على بعد ستة أميال بحرية من جزيرة لامبيدوزا . و أشارت المصادر ذاتها إلى أن عمليات البحث عن غرقى كانت قد استؤنفت صباح أمس في سواحل جزيرة لامبيدوزا بعد أن تم تعليقها قبل ثلاثة أيام بسبب البحر الهائج. و ذكرت أن خفر السواحل الإيطالية كان قد انتشل ، يوم الإثنين سابع أكتوبر ، 13 جثة لمهاجرات من إفريقيا كن على متن هذا القارب، مشيرة إلى انه تم إنقاذ 22 شخصا و نقلهم الى ميناء لامبيدوزا في صقلية. و سجلت الصحف ارتفاع عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل إيطاليا على متن قوارب صغيرة خلال الأسابيع الأخيرة . و ذكرت أن السلطات الإيطالية سمحت مساء أول أمس الإثنين للسفينة الإنسانية “أوشن فايكينغ” بإنزال جميع المهاجرين الموجودين على متنها، وعددهم 176 مهاجرا، في مرفأ تارانتو بجنوب البلاد. و في محاولة لوقف هذه المآسي في بحر المتوسط وضعت عدة دول اوروبية ، من بينها ايطاليا وفرنسا والمانيا ومالطا، مؤخرا آلية توزيع للمهاجرين، غير ان الخلاف لايزال متواصلا داخل الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية التعامل مع الوافدين الجدد، كما تواجه إيطاليا صعوبات في الحصول على تأييد واسع النطاق بشأن آلية توزيع تلقائي للمهاجرين غير الشرعيين.

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

ذكرت صحف محلية، اليوم الأربعاء ، أن غواصين من خفر السواحل الإيطالية انتشلوا أمس الثلاثاء 12 جثة أخرى من حطام قارب مهاجرين غرق الأسبوع الماضي قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا .

 

 

و أضافت أنه تم العثور على جثثي امرأة شابة و طفلها عمره حوالي ثمانية أشهر ضمن جثث هؤلاء الضحايا الذين كانوا على متن قارب يقل 50 مهاجرا غير شرعي ،غرق ليلة الأحد-الاثنين 6-7 أكتوبر على بعد ستة أميال بحرية من جزيرة لامبيدوزا .

 

 

و أشارت المصادر ذاتها إلى أن عمليات البحث عن غرقى كانت قد استؤنفت صباح أمس في سواحل جزيرة لامبيدوزا بعد أن تم تعليقها قبل ثلاثة أيام بسبب البحر الهائج.

 

 

و ذكرت أن خفر السواحل الإيطالية كان قد انتشل ، يوم الإثنين سابع أكتوبر ، 13 جثة لمهاجرات من إفريقيا كن على متن هذا القارب، مشيرة إلى انه تم إنقاذ 22 شخصا و نقلهم الى ميناء لامبيدوزا في صقلية.

 

 

و سجلت الصحف ارتفاع عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل إيطاليا على متن قوارب صغيرة خلال الأسابيع الأخيرة . و ذكرت أن السلطات الإيطالية سمحت مساء أول أمس الإثنين للسفينة الإنسانية “أوشن فايكينغ” بإنزال جميع المهاجرين الموجودين على متنها، وعددهم 176 مهاجرا، في مرفأ تارانتو بجنوب البلاد.

 

 

و في محاولة لوقف هذه المآسي في بحر المتوسط وضعت عدة دول اوروبية ، من بينها ايطاليا وفرنسا والمانيا ومالطا، مؤخرا آلية توزيع للمهاجرين، غير ان الخلاف لايزال متواصلا داخل الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية التعامل مع الوافدين الجدد، كما تواجه إيطاليا صعوبات في الحصول على تأييد واسع النطاق بشأن آلية توزيع تلقائي للمهاجرين غير الشرعيين.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تلميذ يضع حدا لحياته داحل ثانوية باليوسفية  «»   الملك يهنئ الرئيس الفلسطيني  «»   بالقرب من المحكمة الزجرية لعين السبع تم تصوير فيديو سمسرة ملف قضائي  «»   المالديف تجدد دعمها التام لسيادة المغرب ووحدته الترابية  «»   طنجة.. توقيف شخص يشتبه في تورطه في سرقة من داخل وكالة تجارية ومؤسسة بنكية  «»   العثور على جثة متشرد بالشارع العام قرب المحطة الطرقية بورزازات  «»   أم لطفلة تضع حدا لحياتها بمارتيل في ظروف غامضة  «»   نجاة الطائرة التي كانت تقل فريق الطاس لوجدة من السقوط بسبب سوء الأحوال الجوية  «»   القيادة الجهوية للوقاية المدنية بكلميم تستعرض حصيلة الخسائر التي خلفتها الحرائق بعدد من الواحات بالجهة  «»   موت الفجأة يباغث سائق شاحنة أثناء عمله بإحدى الضيعات نواحي تارودانت  «»